الاخبار العاجلة
توقيف 3 نساء ألقين طفلاً بوادٍ في الكرك.. تفاصيل

توقيف 3 نساء ألقين طفلاً بوادٍ في الكرك.. تفاصيل

قرر مدعي عام الكرك توقيف 3 نساء بينهن سيدة أجهضت جنينا ذكراً، بعد توصل فريق من بحث جنائي الكرك إلى التعرف على هويتها، بعد عثور مواطنين على جثة الجنين الذي قدر عمره بـ 7 أشهر رحمية، ملقاة على طريق لمنحدر واد بالقرب من قلعة الكرك، بحسب مصدر مقرب من التحقيق.

ووجه المدعي العام تهمة الإجهاض لـ"والدة الجنين" سندا لأحكام المادة 321 عقوبات مقررا توقيفها على ذمة القضية 14 يوما على ذمة القضية.

كما وجه تهمة التدخل بالإجهاض لشقيقة السيدة وخالتها، والذي جرى توقيفهن على ذمة القضية 14 يوما.

وفي تفاصيل الحادثة، قال مصدر مقرب من التحقيق إن والدة الجنين تبلغ من العمر 30 عاما، وحملت حملا غير شرعي، وعلى إثر ذلك وبمساعدة شقيقتها وخالتها، وباستخدام وسائل إجهاض بدائية من خلال تناول أعشاب تمكنت من ولادة الجنين.

وأضاف المصدر، أنه بعد مرور 12 ساعة على ولادة "الجنين المجهض" خططن السيدات لرمي الجنين في الوادي بعد لفه بملابس منزلية مهترئة، وإلقائه من مركبة على جانب منحدر بالقرب من قلعة الكرك.

ووفق المصدر، فإن جثة الجنين جرى تشريحها في طب شرعي إقليم الجنوب من قبل لجنة طبية شرعية مؤلفة من د. أعوض الطراونة ود. علاء البوات وبحضور مدعي عام الكرك.

وبينت نتيجة تشريح الجنين بأنه كان بعمر 7 أشهر رحمية، وأن الجثة خالية من أي علامات شد أو عنف كما لا توجد أي إصابات عليها.

وبحسب المصدر، فإن النتيجة التشريحية أظهرت أن الجنين ولد متوفيا بسبب عدم اكتمال نمو الأعضاء الداخلية الرئتين والقلب والكبد، وغير مكتملة للمساعدة على الحياة حال أي جنين آخر بمثل هذا العمر الرحمي.

ولفت المصدر إلى أن والدة الجنين تم فحصها طبيا، وبينت نتيجة الفحص إجهاضها قبل أقل من 12 ساعة على وقت العثور على الجثة.

وذكرت معلومات أن العقوبة تصل للحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات.

وكان مواطنون عثروا مساء الأربعاء، على جثة جنين ذكر حديث الولادة، ملقاة على جانب طريق لمنحدر وادي بالقرب من قلعة الكرك، وملفوفة بملابس منزلية لقماش مهترئ.

يشار إلى أن مدعي عام الكرك كان قد أمر بنقل جثة الجنين (إجهاض) إلى مركز طب شرعي الجنوب لبيان سبب الوفاة وأخذ العينات والحمض الريبي DNA للتعرف على والدي الجنين.

وبحسب المعلومات، فإن عدداً من المواطنين لفت انتباههم خلال مسيرهم بالمنطقة فراش لون (زهري) بالقرب من جثة الجنين الملفوف بملابس منزلية لقماش مهترئ، وملقى من مركبة صوب المنحدر بحسب الكشف الأولي الظاهر الذي أجراه الطبيب الشرعي في مسرح الحادث.

ونذكر أنه قامت سيدتان شقيقتان، مساء أمس الأربعاء، برمي جثة طفل حديث الولادة في واد بمحافظة الكرك.

وقال مصدر أمني لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، إن الأجهزة الأمنية حضرت للموقع، وتبين وجود كيس بداخله طفل حديث الولادة.

وأضاف المصدر أنه تم تحويل جثة المولود إلى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، مؤكداً أنه تم فتح تحقيق في الحادثة للوقوف على ملابساتها والقبض على المشتبه بهما.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).