تقصير من التربية يحرم عشرات الطلبة من التعليم في عمان

تقصير من التربية يحرم عشرات الطلبة من التعليم في عمان

ترفض مدرسة بنت عدي الثانوية للبنات، بمنطقة المدينة الرياضية في العاصمة عمّان، استقبال عدد كبير من طلبة الروضة بحجة عدم وجود غرف صفية، على الرغم من جهوزية مبنى جديد انتهى العمل به منذ أشهر.

وشكا العشرات من أهالي المدينة الرياضية في أحاديث منفصلة مع صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، من رفض المدرسة تسجيل أبنائهم في الروضة، على الرغم من أن إدارة المدرسة تعهدت بوقت سابق بأنها ستفتتح مبنى جديد لاستقبال جميع الطلبة.

وقال الأهالي إنهم راجعوا مديرة المدرسة والتي بدورها أبلغتها أنها لن تستقبل أي طالب يزيد عن الطاقة الاستيعابية للروضة، وهي غرفة صفية وحيدة لا تستوعب أكثر من 20 طالبة.

وتساءل الأهالي: لماذا لا يتم افتتاح المبنى الجديد رغم أنه جاهز بنسبة 100 بالمائة؟، داعين إدارة المدرسة ومديرية تربية قصبة عمان لسرعة حل المشكلة قبل بدء العام الدراسي لمرحلة الروضة والمقرر يوم الأحد المقبل.

وأكدوا أنه في حال لم تستجيب المدرسة ومديرية التربية لمطالبهم، سينفذون اعتصامات بمشاركة واسعة أمام المدرسة ومديرية التربية لانتزاع حقهم في التعليم الذي كفله الدستور الأردني.

واتهم بعضهم وزارة التربية بأنها تدفع الأهالي للمدارس الخاصة بطريقة غير مباشرة، مؤكدين أن قدرتهم المالية لا تحتمل تسجيل أبنائهم في مدارس خاصة.

وختم الأهالي حديثهم بالقول: "إلى متى ستبقى البيروقراطية والمزاجية تسيطر على بعض مسؤولي وزارة التربية؟".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).