الاخبار العاجلة
الهواري: السلط القديم سيكون مقرا لأول مستشفى افتراضي

الهواري: "السلط القديم" سيكون مقرا لأول مستشفى افتراضي

قال وزير الصحة فراس الهواري، إن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لإطلاق أول "مستشفى افتراضي" يقدم خدمات الرعاية الصحية من خلال تطبيق التقنيات الحديثة؛ لتخفيف دخول المرضى إلى المستشفيات المركزية.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن المستشفى سيتعامل في بداياته مع اختصاصات الأشعة التشخيصية، والعناية الحثيثة، وغسيل الكلى، وسيتم ربطه إلكترونيا مع مستشفيات كبرى، حيث يعمل على تقليل الحاجة لنقل الكوادر إلى مستشفيات طرفية أو نقل المريض فيها إلى مستشفيات أخرى، حيث يقرأ الطبيب الاختصاصي الصور والفحوصات ويصدر التقرير ويرسله إلى الطبيب في المستشفيات الطرفية.

وأعلن أن مستشفى السلط القديم سيكون مقرا لـ"أول مستشفى افتراضي" لامتلاكه بنية تحتية كبيرة، إضافة إلى خطة مستقبلية ليكون مركزا صحيا شاملا متكاملا يخدم المحافظة بأكملها، إضافة لكونه مستشفى افتراضيا.

وسيكون في المستشفى وحدة سيطرة وتحكم، يمكن خلالها الاطلاع الكامل على عدد الأسرّة الموجودة في القطاعين العام والخاص؛ لضمان الانتقال السلس والسريع لأي مريض موجود إلى أقرب مستشفى يمكن أن يقدم هذه الخدمة.

وبين أن المستشفى الافتراضي مقترح ضمن نظام الرعاية الصحية والطبية عن بعد، الذي أقرته الحكومة مؤخرا، ويتاح للقطاعين العام والخاص،ومن شأنه أن يسهم في تقليل كُلَف العلاج، وتخفيف الضغط على المستشفيات من خلال حلول الإدارة الذَّاتيَّة والمُراقبة عن بُعد، وفق مجلس الوزراء.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).