أفضل 4 مكملات غذائية لتجنب أمراض الخريف

{title}
أخبار الأردن -

حددت خبيرة التغذية فاسيليسا بونوماريفا أفضل 4 مكملات غذائية يمكنك تناولها مع قرب حلول فصل الخريف الذي يشهد ارتفاع في معدلات الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا وغيرها من المشاكل الصحية

يتم إنتاج فيتامين د، الذي يسمى "فيتامين أشعة الشمس"، عن طريق التعرض لأشعة الشمس، ولكن مع تغير الطقس، فإن ضوء الشمس فوق البنفسجي لم يعد قويا بما فيه الكفاية خلال الأيام الأقصر والأكثر ظلمة لتوفير إمدادات كافية.

لذلك من "المهم حقًا" تناول مكملات فيتامين د بمقدار 10 ميكروجرام بدءًا من شهر أكتوبر لمنع نقصه في الجسم.

"يعد فيتامين د جزءًا مهمًا من جهاز المناعة، والحصول على ما يكفي من فيتامين د ضروري لنظام مناعة قوي وصحي، وهو ضروري للصحة في فصل الشتاء. إذا مرضت أو أصبت بالعدوى في كثير من الأحيان، فقد يكون ذلك بسبب انخفاض مستويات فيتامين د".

 

بالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين د على مكافحة الالتهابات والحفاظ على قوة المفاصل والعضلات وحتى تنظيم حالتك المزاجية.

2. فيتامين C

ووفقا لخبيرة التغذية، فإن المكمل الرئيسي لجهاز المناعة هو فيتامين C، وهو أحد "الفيتامينات الأساسية" التي ستحتاج إليها في فصلي الخريف والشتاء.

بالإضافة إلى مساعدة جسمك على مقاومة فيروسات الطقس البارد، يتمتع الفيتامين أيضًا بخصائص مضادة للأكسدة "لا تصدق" يمكن أن تساعد في معالجة مشاكل الجلد الشائعة في الشتاء.

وقالت بونوماريفا: “إن فيتامين C له فوائد عديدة للبشرة من خلال مساعدة الجسم على إصلاح خلايا الجلد التالفة، وتعزيز تجديد الجلد الصحي، وتنعيم التجاعيد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم”.

3. الثوم

في حين أنه من المرجح أن تستخدمي الثوم في طبخك، فقد أوصى أحد الخبراء بتناول الثوم كمكمل غذائي قبل أشهر الخريف أيضًا.

يحتوي الثوم، الغني بمركبات الكبريت، على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا.

"وُجد أيضًا أن الثوم يساعد في تعزيز جهاز المناعة عن طريق زيادة عدد خلايا الدم البيضاء بسبب وجود العناصر الغذائية المعززة للمناعة مثل السيلينيوم وفيتامين C والفلافونويد".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير