الاخبار العاجلة
خبير تحكيم يعلق على جدل عدم احتساب ضربة جزاء للفيصلي (فيديو)

خبير تحكيم يعلق على جدل عدم احتساب ضربة جزاء للفيصلي (فيديو)

شهدت المباراة المثيرة التي جمعت فريقي الوحدات والفيصلي، امس الجمعة، في الجولة الرابعة من منافسات دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، قرارا تحكيميا أثار جدلا واسعا في الشوط الأول من القمة التي انتهت بانتصار الوحدات بنتيجة (3-2).

وطالب لاعبو فريق الفيصلي باحتساب ركلة جزاء في الشوط الأول بعد تعثر لاعب الفريق عارف الحاج من قبل مدافع الوحدات يوسف أبو الجزر في الدقيقة 11، والنتيجة تشير لتقدم فريق الوحدات بهدف نظيف حينها.

وتحدث الخبير التحكيمي في تصريحات صحفية لصحيفة "العربي الجديد" الكابتن جمال الشريف حول تلك الحالة، مؤكداً أن الحكم محمد عرفة الذي أدار اللقاء اتخذ قرارا صحيحاً بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الفيصلي في تلك اللقطة.

وقال الشريف: "العرقلة حدثت باستخدام أعلى الفخذ الايسر من لاعب الوحدات من الخلف تجاه لاعب الفيصلي، وهي حدثت قبل الدخول في منطقة الجزاء وانتهت حينها داخل المنطقة، وبما أن المخالفات أو عمليات العرقلة والركل هي مخالفات لحظية، أي يتم الحكم على لحظة وقوعها، فإن لحظة العرقلة حدثت خارج المنطقة الجزاء".

وتابع: "التلامس بالكامل كان خارج منطقة الجزاء، حيث تابع اللاعب حركته بخطوة إضافية عبر قدمه اليسرى، ثم سقط في المنطقة مطالبا باحتساب ركلة جزاء، لكن في تلك اللحظة كان على الحكم أن يحتسب مخالفة خارج منطقة الجزاء لصالح فريق الفيصلي، مع الإقرار طبعا بعدم وجود ركلة جزاء".

وكان الوحدات متقدما بهدفين نظيفين، قبل أن ينجح الفيصلي بإدراك التعادل بهدفين سريعين في الشوط الثاني، ثم نجح الوحدات بتسجيل هدف ثالث حسم اللقاء لصالحه في النهاية 3-2.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).