الاخبار العاجلة
التنمية: معظم الحضانات المنزلية بدون ترخيص

التنمية: معظم الحضانات المنزلية بدون ترخيص

قالت مديرة الأسرة والطفل في وزارة التنمية الاجتماعية أمل ريحاني، الأربعاء، إن الوزارة "تشجع" على إنشاء الحضانات المنزلية، مشيرة إلى أن لديها فرص دعم من الوزارة وشركاء داعمين.

وأضافت ريحاني أن فرص الدعم المقدمة للحضانات "تكمن في منح ومساعدات في فرش وتجهيز الحضانات، إضافة إلى دورات مكثفة وتعطى بعدها شهادات معتمدة فقط تشجيعا لترخيص الحضانة المنزلية"، مضيفة أنه "بمجرد ترخيص الحضانة المنزلية فإن صاحبتها تحمي نفسها وتدعم نفسها اقتصاديا".

وأشارت إلى أن وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى عممت على جميع مديريات الوزارة في الميدان البالغة 41 مديرية، أنه "في حال أي جمعية تهتم بتمكين المرأة وتهتم بالطفولة والطفولة المبكرة فإن الوزارة تشجعها على إنشاء حضانة، وذلك من خلال تقديم منحة من وزارة التنمية الاجتماعية". ولفتت إلى أن الحضانات المنزلية موجودة في جميع المحافظات.

وتحدثت عن أن زيارات ميدانية ستقوم بها مديرية الأسرة في الميدان على الحضانات للتأكد من تطبيق الشروط والمساحة.

ودعت وزارة التنمية الاجتماعية، في وقت سابق، المواطنين المالكين لحضانات منزلية إلى ترخيصها، استجابة لتعليمات ترخيص دور الحضانة المنزلية لسنة 2021.

وقالت بني مصطفى، إنّ مشروع ترخيص الحضانات المنزلية يأتي ضمن التوجه الحكومي الذي أطلق مؤخرا في استراتيجية تمكين المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي، وفي إطار التوجهات الحكومية في المساعدة على التوسع في إنشاء الحضانات على مستوى المملكة، وإقامة الحضانات المؤسسية والمنزلية والخاصة.

وأضافت أن فكرة تأسيس الحضانات المنزلية جاءت دعماً للفتيات الراغبات في العمل من المنزل لإنشاء حضانات آمنة ضمن معايير سلامة عامة عالية وبما يتوافق مع التعليمات الناظمة والصادرة من وزارة التنمية الاجتماعية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).