الاخبار العاجلة
بجهود لحشد الموارد.. مدارس الأونروا تبدأ الدراسة في موعدها المقرر

بجهود لحشد الموارد.. مدارس الأونروا تبدأ الدراسة في موعدها المقرر

غادة الخولي 

قالت المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا"، تمارا الرفاعي، إن المدارس التابعة للوكالة سوف تبدأ التدريس في جميع مناطق العمليات وفق موعدها المقرر.

وأضافت الرفاعي في حديث لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، اليوم السبت، أن الوكالة تواصل جهودها في حشد الموارد المالية التي بحاجة لها، حتى يمكنها الاستمرار ومواصلة خدماتها والتي من ضمنها المدارس.

وأكدت الرفاعي على استمرار وسعي الوكالة لتحصيل المزيد من الموارد للتمكن من الاستمرار بتقديم جميع الخدمات في الربع الأخير من هذا العام.

وبينت أنه لا تحذيرات حالية في الوكالة لمواصلة الجهود بقيادة المفوض العام الذي سيتوجه لأعضاء الجامعة العربية بالقاهرة والأمم المتحدة في نيويورك الشهر القادم لحشد الموارد.

وحذر المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، في حزيران الماضي، من عدم تمكن الوكالة من مواصلة عملياتها بعد شهر أيلول بدون تمويل إضافي فوري.

وقال لازريني إن الأمر يهدد بإغلاق أكثر من 700 مدرسة وأيضا 140 مركزا صحيا، كما أن خدمات الطوارئ في كافة مناطق العمليات سوف تتوقف، ما يترك الملايين من لاجئي فلسطين، الذين يعتمدون على المعونات من أونروا، على أعتاب مجاعة.

وتوجد في الأردن 706 مدارس يتعلم فيها أكثر من 113 ألف طالب، وفق إحصائيات العام الماضي.

ووجهت الوكالة في بداية العام نداء لجمع 1.6 مليار دولار من أجل برامجها وعملياتها واستجابتها الطارئة في سوريا ولبنان والضفة الغربية المحتلة (التي تشمل القدس الشرقية) وقطاع غزة والأردن.

وتواجه الأونروا نقصا مزمنا في التمويل منذ 10 سنوات، وبدأت الوكالة هذا العام بديون بقيمة 75 مليون دولار مُرحلة من عام 2022.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).