الاخبار العاجلة
الفايز: قيمة طلبات رديات إضراب الشاحنات تبلغ 734 ألف دينار

الفايز: قيمة طلبات رديات إضراب الشاحنات تبلغ 734 ألف دينار

أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف الفايز، إن عدد الطلبات المقدمة من قبل القطاع التجاري والصناعي للحصول على الرديات المتعلقة بإضراب الشاحنات، بلغت نحو 899 طلبًا، بقيمة إجمالية 734 ألف دينار.

وقال الفايز، في كتاب وجه إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، إنه سيتم عرض الملف على مجلس إدارة شركة ميناء الحاويات لاتخاذ القرار بالمصادقة على الآلية والمبالغ والبدء بصرفها لمستحقيها.

وكان مجلس الوزراء، في 18 كانون الأول 2022، قرر عدم استيفاء بدل رسوم أرضيَّات إضافيَّة على تخزين البضائع والحاويات على أرض ميناء العقبة حتى عودة حركة الشَّحن كالمعتاد، على خلفية إضراب الشاحنات.

وكان قد أعلن أن شروط إجراءات طلب الرديات المتعلقة بإضراب الشاحنات، يتوجب فيها مراعاة النقاط الآتية:

-الأهلية: ينطبق طلب رديات التخزين فقط على أصحاب الشحن المستحقين (المستوردين) وسيتم تحويل المبالغ المستردة مباشرةً إلى حساباتهم المصرفية المحددة.

- الطلب كتاب تفويض من صاحب البضاعة يمنح شركة التخليص الإذن بتقديم الطلب نيابة عنه. ويجب التقديم من خلال الخدمات الإلكترونية لشركة ميناء حاويات العقبة وإختيار الخدمات الإلكترونية – إضراب الشاحنات، ولإتمام العملية يرجى استخدام النموذج المحدد والمقدم من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لهذه الغاية.

وكانت قد أغلقت باب التقدم للطلبات في 30 حزيران الماضي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).