هل تؤجل التربية دوام الطلبة بسبب موجة الحر؟.. محافظة يُجيب

هل تؤجل التربية دوام الطلبة بسبب موجة الحر؟.. محافظة يُجيب

يطالب أولياء أمور بتأجيل دوام طلبة المدارس، وخاصة الصفوف الصغرى، بسبب تأثر المملكة بموجة حارة تعتبر قوية في مثل هذا الوقت من العام.

وقال عدد من الأهالي لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، إن أبناءهم الصغار يذهبون إلى المدارس سيرا على الأقدام تحت أشعة الشمس، وهذا يعرضهم لخطر الإصابة بضربة الشمس، كما أن المدارس غير مجهزة في ظل درجات الحرارة المرتفعة، حيث تخلو من أجهزة التكييف، وبعضها بدون مراوح.

من جهته، قال وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عزمي محافظة، إن بدء دوام الطلبة في المدارس الحكومية سيكون في موعده المعلن سابقا، يوم الاحد المقبل، لتعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي.

وبشأن مطالبات أولياء الأمور بتأجيل دوام المدارس الحكومية حتى انتهاء موجة الحر، أكد محافظة أن الفاقد التعليمي الذي سيتم تدريسه للطلاب هو جزء لا يتجزأ من العام الدراسي .

وأضاف وزير التربية أن تعطيل الطلبة لمدة يوم واحد سيؤثر على برنامج وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي القادم وخطة الفاقد التعليمي، مؤكدا أن جميع قرارات وزارة التربية والتعليم تصب في مصلحة الطلبة.

ويتوقع أن تبقى المملكة خلال الأيام القادمة، اعتبار من الغد، وربما حتى منتصف الأسبوع القادم، تحت تأثير الموجة الحارة بشكل متفاوت.

لذا ترتفع درجات الحرارة مجددا ولكن بحدة أقل مما حصل أيام السبت والأحد والاثنين من الأسبوع الماضي، وتصبح أعلى من معدلاتها العامة بشكل متفاوت بين 3 و 6 درجات.

وتتراوح العظمى بين 37 إلى 39 درجة مئوية بالمناطق الجبلية، وفي المناطق المنخفضة والشرقية بين 41 إلى 44 درجة مئوية، وإجمالا تسود أجواء حارة جدا إلى شديدة الحرارة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).