5 أطعمة تبعد عنك شبح السرطان

{title}
أخبار الأردن -

السرطان مرض يجب القضاء عليه ، لكن العالم بعيد عن تحقيق هذا الهدف. في الوقت نفسه يمكن أن يساعدك اتخاذ خيارات غذائية صحية في تقليل خطر إصابتك بالمرض القاتل.

في حين أنه لا يوجد طعام محدد يمكن أن يضمن الوقاية من السرطان، فإن الأطعمة المضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل المخاطر، وفقًا لطبيب الأورام، أندريه فوروبيوف، الذي أوضح أن الالتهاب المزمن يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان.

وقال الطبيب "إن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية المضادة للالتهابات يمكن أن يوفر الحماية".

1. البقوليات

غنية بالألياف والبروتين ومضادات الأكسدة والعدس والحمص والفول قد يكون لها تأثيرات مضادة للالتهابات.

وأوضح الدكتور فوروبيوف أن الألياف يمكن أن تعزز ميكروبيوم الأمعاء الصحي، والذي يلعب دورًا في وظيفة المناعة وتنظيم الالتهاب.

قم بتضمين البقوليات مثل الفول والعدس والحمص في نظامك الغذائي عدة مرات في الأسبوع. ويعد تناول حصة واحدة إلى وجبتين يوميًا هدفًا جيدًا.

 

2. الشاي الأخضر

غني بالبوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة والالتهابات.

خصائص البوليفينول يمكنها المساعدة في تحييد الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة ، والتي يمكن أن تسبب الإجهاد التأكسدي وتسبب الالتهاب.

3. الكركم

سواء كنت تستخدمه كتوابل أو كمشروب، فإن الكركم له خصائص غذائية رائعة. تحتوي البهارات الصفراء على مركب نشط يسمى الكركمين، والذي له تأثير "قوي" مضاد للالتهابات.

وأوصى طبيب الأورام بإضافة الكركم إلى الطعام كلما أمكن ذلك لتحسين المذاق وتحسين الصحة. ومع ذلك يجب أن تضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى الفلفل الأسود أو الدهون لتفعيل قوة الكركمين.

4. زيت الزيتون

وفقًا للطبيب أندريه فوروبيوف، يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على الدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة، بما في ذلك الأوليوكانثال، التي لها خصائص مضادة للالتهابات.

5. الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تعزز محتوى الفلافونويد وبالتالي يقلل من الالتهاب.

تعمل مادة البوليفينول الموجودة في الأطعمة الخفيفة على محاربة الالتهاب.

وقال الطبيب: "سيصاب واحد من كل شخصين بنوع من السرطان في حياته، لذا فإن التغذية السليمة والتمارين الرياضية والحياة الاجتماعية النشطة ستساعد في منع المرض المميت أو تأخيره".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير