الاخبار العاجلة
غالبية الشباب الأردني: القادم ليس أفضل اقتصاديا

غالبية الشباب الأردني: القادم ليس أفضل اقتصاديا

يرى 14 في المائة من الشباب الأردني بعمر 18-29 عاما، أن الوضع الاقتصادي في الأردن جيد، في حين يرى 86 بالمائة يرون بأن الوضع الاقتصادي في الأردن غير جيد، وفق دراسة حديثة للشبكة البحثية "الباروميتر العربي".

وبحسب الدراسة، فإن 15% من الأردنيين بعمر 30 عاما فأكثر، يرون بأن الوضع الاقتصادي جيد، ما يعني بأن 85% من نفس العمر يرون بأن الوضع الاقتصادي غير جيد، وهي نسبة لا تختلف تقريبا عن الشباب الأقل عمرا.

ويشعر 23% فقط من الشباب الأردني بعمر 18-29 عاما بأن الوضع الاقتصادي خلال السنوات القليلة القادمة سيكون أفضل، ما يعني أن 77% من الشباب الأردني وبنفس الفئة العمرية، يرون أن الوضع الاقتصادي خلال السنوات القليلة القادمة لن يكون أفضل.

وبنسبة لا تختلف تقريبا، يرى 24% من الشباب الأردني بعمر 30 عاما فأكثر أن الوضع الاقتصادي خلال السنوات القليلة القادمة سيكون أفضل، ما يعني أن 76% من الشباب الأردني بنفس الفئة العمرية لا يملكون نظرة إيجابية أو توقعا أو رؤية بأن الوضع الاقتصادي سيكون افضل.

ويعاني الشباب الأردني من أوضاع اقتصادية صعبة، في ظل ارتفاع المديونية وارتفاع نسب البطالة لمستويات قياسية، بالإضافة لارتفاع نسبة الفقر، وارتفاع تكاليف المعيشة إلى مستويات كبيرة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).