أطعمة نباتية تحتوي على كالسيوم أكثر من الحليب

{title}
أخبار الأردن -

الكالسيوم عنصر غذائي أساسي للصحة، خاصة للعظام والأسنان والعضلات. الشيء العظيم هو أن الكالسيوم لا يوجد فقط في منتجات الألبان، بل إن العديد من الأطعمة النباتية هي أيضًا من أفضل مصادر الكالسيوم.

يقول اختصاصي التغذية إيغور ستروكوف: "في الواقع، تحتوي العديد من الأطعمة النباتية على قدر من الكالسيوم أو أكثر من حليب البقر، وحوالي 120 ملليغرام لكل 100 مليلتر، وكلها مدرجة بسهولة في النظام الغذائي".

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان، التي لها استخدامات متنوعة ومتوفرة محليًا، على نسبة عالية من الكالسيوم، حوالي 230 ملليجرام لكل 100 جرام.

"تحتوي البذور الصحية أيضًا على العديد من المواد الحيوية المهمة، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف، وهذا هو السبب في أنها تبقيك ممتلئًا لفترة طويلة."

 

شقائق النعمان

هو أحد أكثر الأطعمة الغنية بالكالسيوم. 100 جرام من هذه الحبيبات الداكنة تحتوي على 1460 ملليغرام من الكالسيوم. ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من البذور يوميا ستكون كافية لتغطية الاحتياجات اليومية.

اللوز

المكسرات والبذور غنية أيضًا بالكالسيوم، فمثلاً يحتوي اللوز على ما يصل إلى 260 ملليجرام لكل 100 جرام. مشروب اللوز محلي الصنع بديل لذيذ لحليب البقر.

البندق

، يحتوي البندق على نسبة أقل من الكالسيوم من اللوز. ومع ذلك، فإن ميزة البندق هي سهولة الحصول عليه. وحليب البندق بديل صحي وصديق للبيئة.

السمسم

أكثر بدائل الحليب الغنى بالكالسيوم هو السمسم لأن بذور السمسم تحتوي على ما يصل إلى 750 ملليغرام من الكالسيوم لكل 100 جرام.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير