اشتباكات بين أجهزة السلطة الفلسطينية ومقاومين في جنين

{title}
أخبار الأردن -

اندلعت اشتباكات مسلحة بين أجهزة السلطة الفلسطينية ومقاومين فجر الأربعاء، في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة على خلفية استمرار اعتقال المواطن الفلسطيني خالد عرعراوي عم الشهيد مجدي عرعراوي ووالد الجريح كمال عرعراوي.

وأكد شهود عيان، اندلاع اشتباكات عنيفة في مدينة جنين بين الأجهزة الأمنية ومسلحين بسبب رفض الأمن الإفراج عن خالد عرعراوي، اقتحم خلالها عناصر السلطة مستشفى جنين الحكومي وتحصنوا فيها وأطلقوا النار صوب منازل مخيم جنين، فيما أطلق مسلحون النار بكثافة نحو مقر المقاطعة.

وأوضح مصدر أن مساجد المخيم دعت عبر مكبرت الصوت أجهزة السلطة بالإفراج عن خالد عرعراوي اذي اعتقل دون أية تهمة قانونية، وقالت: "في ضل الظروف التي نمر بها والصمود الاسطوري الذي تسجله مقاومتنا الباسلة تقوم السلطة الفلسطينية بتمرير مخطط العقبة وشرم الشيخ بالتضييق على المقاومين وكل من ينصرهم".

وطالبت السلطة "أن تتركنا وشأننا، لا نطلب منهم أن يدافعوا عنا ولا أن يقاتلوا بالنيابة عنا كل ما نطلبه منهم وقف الاعتقالات السياسية وترك المقاومة وشأنها".

وقالت:" ابتداءً من الآن سيكون هناك خطوات تصعيدية ولن نترك العم خالد وحده ونوجه رسالة إلى كل قيادات السلطة لا نريد أن نراكم داخل مخيمنا لأنه لا يجوز تطبيق دور المهرج في مكاتبكم ترسمون الخطط ضدنا وأمامنا تطبقون دور الأب الحنون".

وأشارت مصادر من مخيم جنين، أن الاشتباكات التي تدور، تجري بين مقاتلين من حركة فتح وجهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة، فيما لم يتدخل مقاومو بقية الفصائل.

يشار إلى أن أجهزة السلطة اعتقلت خالد عرعراوي في 16/7/2023 على خلفية صراخه محتجاً على ترك المخيم يواجه الاحتلال وحده وهو والد الجريح كمال وعم الشهيد مجدي عرعراوي، ويطالب أهل المخيم والمقاومون الإفراج عنه احتراماً لتاريخه النضالي ولتضحيات عائلته.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير