الكركم سلاحك الأول للوقاية من الخرف

{title}
أخبار الأردن -

مع تقدمنا في العمر، يبلى الدماغ تدريجيًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم كفاية إنتاج الخلايا الجذعية. وفي حالة الخرف ينتج الدماغ عددًا أقل من الخلايا المتخصصة مما يساهم في حدوث مشكلات مثل فقدان الذاكرة. ولحسن الحظ يمكن لأحد التوابل مواجهة هذه التأثيرات عن طريق تحفيز إنتاج الخلايا الجذعية.

تقول أخصائية الأعصاب ألكسندرا الخينا: "يشتهر الكركم بمركب الكركمين النشط بيولوجيًا، والذي يعمل كعامل مضاد للالتهابات في الدماغ، ويحسن الوظيفة الإدراكية لدى مرضى الزهايمر. يحتوي الكركم على مركب حيوي آخر، وهو آرت تيرميرون، والذي قد يوفر أيضًا الحماية ضد التنكس العصبي عن طريق زيادة الخلايا الجذعية".

الخلايا الجذعية العصبية، الموجودة في الدماغ والحبل الشوكي، هي خلايا خاصة يمكنها التمايز إلى أنواع مختلفة من الخلايا في الجهاز العصبي المركزي، مثل الخلايا العصبية. الخلايا العصبية ضرورية للتفكير لأنها تنقل الرسائل إلى مناطق مختلفة من الدماغ والجهاز العصبي.

وتضيف الطبيبة: "يوجد القليل من الخلايا الجذعية العصبية في دماغ الأشخاص الذين يعيشون مع مرض الزهايمر. هذه هي عملية تكوين خلايا عصبية جديدة من خلال تكوين الخلايا العصبية ، وقد تم التعرف على الخلايا الجذعية كعلاج محتمل لمرض الزهايمر. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن تكوين الخلايا العصبية يؤثر بشكل مباشر على التكوين  الحفاظ على الذاكرة ".

ويميل الدماغ إلى إنتاج خلايا عصبية جديدة على مدار سنوات التطور للمساعدة في بناء الدوائر العصبية. وتعمل بدورها كطرق سريعة للمعلومات بين مناطق الدماغ المختلفة التي تعتبر بالغة الأهمية للذاكرة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير