محافظ المفرق: نتعامل مع سيول غزيرة وجرى ترحيل قاطني عدد من الخيام

{title}
أخبار الأردن -

أعلن رئيس بلدية أم الجمال حسن الرحيبة، في حديثه لقناة "المملكة" مساء السبت، عن "تشكيل غرفة عمليات بالشراكة مع مجلس الخدمات المشتركة في البادية الشمالية الشرقية للتعامل مع الحالة الجوية الحالية وتشكل السيول في المنطقة".

وبين الرحيبة أن "البلدية تعمل في هذه اللحظات بطاقتها القصوى تحسبا لأي طارئ".

من جانبه، قال محافظ المفرق سلمان النجادا لقناة "المملكة"، إنه جرى ترحيل قاطني عدد من الخيام الموجودة بمحاذاة مجاري السيول، مشيرا إلى التعامل مع سيول غزيرة قادمة من الجانب السوري.

وتقرر إغلاق طريق الصفاوي- الرويشد بسبب تراكم الأتربة.

وكانت وزارة الإدارة المحلية حذرت في بيان صادر مساء السبت، من تشكّل سيول وفيضانات قد تداهم مناطق البلديات القريبة من الحدود الأردنية السورية؛ بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت في الجانب السوري، في ضوء حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المنطقة.

وأكد أمين عام وزارة الإدارة المحلية رئيس غرفة الطوارئ المركزية في الوزارة المهندس حسين مهيدات أن الوزارة تتابع أولاً بأول أي تطورات لحالة عدم الاستقرار الجوري، وتم التأكيد على مجلس الخدمات المشتركة في محافظة إربد ليكون على أهبة الاستعداد لأي طارئ، خصوصا مكب الأكيدر المجاور للحدود الأردنية السورية.

من جانبه، يتابع رئيس مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة إربد المهندس محمد الشمالي مع رئيس بلدية أم الجمال الجديدة حسن الرحيبة تطورات الوضع بعد أن وصل سيل مياه الفيضانات من سوريا إلى بعض مناطق بلدية أم الجمال، لا سيما منطقة الكوم الأحمر.

وأشار الشمالي إلى أن الأمور تحت السيطرة ومطمئنة حتى الآن، ولكن تتم متابعة الأوضاع أولاً بأول بسبب تطورات الأحوال الجوية غير المُستقرة، وذلك بهدف القيام بأي إجراءات طارئة وضرورية إذا تطلّب الأمر.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير