أطعمة مهمة لحرق دهون البطن

{title}
أخبار الأردن -

تحدث دهون البطن عندما يمتص الجسم طاقة على شكل سعرات حرارية أكثر مما يستخدم. وعندما نأكل سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه الجسم، فإنه يخزن الطاقة الزائدة على شكل خلايا دهنية، والتي يمكن أن تتراكم بشكل رئيسي في البطن وهذا ليس جيدا على الإطلاق.

تقول أنتونينا جوريفا، أخصائية الغدد الصماء: "لا يجب عليك بأي حال الاستغناء عن الكربوهيدرات لإنقاص الوزن في البطن، لأنها يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على دهون البطن. وهذا ما أكدته دراسة جديدة".

تم تحليل البيانات الصحية لأكثر من 3000 شخص من أجل دراسة. وتم جمع البيانات على مدى عدة سنوات، وكان متوسط عمر المشاركين في الدراسة حوالي 55 عامًا.

كيف يؤثر النظام الغذائي عالي الكربوهيدرات على الجسم؟

توجد الكربوهيدرات الجيدة، والتي تسمى أيضًا الكربوهيدرات المعقدة، في الأطعمة الطبيعية وغير المصنعة مثل الحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات والفواكه. أنها تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة الأخرى. نظرا لتركيبها المعقد، يتم هضمها بشكل أبطأ، مما يؤدي إلى زيادة استقرار مستويات السكر في الدم وإمداد طاقة أطول.

الكربوهيدرات السيئة، وتسمى أيضًا الكربوهيدرات البسيطة، توجد في الأطعمة المكررة والمعالجة مثل منتجات الدقيق الأبيض والسكر الأبيض والحلوى والمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة. يتم هضم هذه الكربوهيدرات بسرعة وتؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير