7 أطعمة تخفض الكوليسترول وتساعدك على إنقاص الوزن

{title}
أخبار الأردن -

يمكن لبعض الأطعمة أن تعزز فقدان الوزن وتحمي صحة القلب، وأن تكون بمثابة سلاح في ترسانتك ضد المشكلات الصحية الخطيرة مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم الذي يمهد الطريق لأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وتقول الطبيبة إيرينا أندريفا خصيصًا: "لحسن الحظ، هناك أطعمة يمكن أن تكون ضربة مزدوجة، حيث تتحكم في مستويات الكوليسترول وتعزز فقدان الوزن".

1. الشوفان والحبوب الكاملة

يمكن أن يساعد الشوفان والحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف في خفض مستويات الكوليسترول "الضار".

2. البقوليات

البقوليات والحبوب الكاملة غنية بالألياف، مما يعني أنها فعالة في التحكم في مستويات الكوليسترول. وهي غنية أيضًا بالبروتين، مما يجعلها خيارًا رائعًا لفقدان الوزن.

3. المكسرات والبذور

اللوز والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا غنية بالدهون الصحية للقلب التي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الشمع.

هذه الأطعمة تحفز الشعور بالشبع، مما يساعد على التحكم في الوزن؛ ومع ذلك، من المهم التحكم في الحصص الغذائية نظرًا لارتفاع محتواها من السعرات الحرارية.

4. الأفوكادو

في حين أن الفواكه والخضروات بشكل عام هي خيارات رائعة عندما يتعلق الأمر بالكوليسترول وفقدان الوزن، لكن الأفوكادو فعالة بشكل خاص.

5. زيت الزيتون

شيء بسيط مثل استبدال الزيت النباتي بزيت الزيتون الغني بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة، يمكن أن يحدث فرقًا لكل من الشرايين ومحيط الخصر لديك.

6. الشاي الأخضر

لقد ثبت أن هذا المشروب الغني بمضادات الأكسدة له تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول وقد يساعد في إنقاص الوزن.

7. الثوم

إضافة الثوم إلى طعامك يجعلك تتحكم في مستويات الكوليسترول دون إضافة سعرات حرارية، مما يجعله "إضافة مفيدة" لنظامك الغذائي لفقدان الوزن.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير