3 مشروبات تساعدك على إنقاص الوزن

{title}
أخبار الأردن -

سواء كنت ترغب في تحسين صحتك أو تغيير مظهرك، فإن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل. ولا توجد طريقة واحدة يكفي لحرق الدهون بسرعة وفعالية.

وفي حين أن التغييرات في نمط الحياة هي المفتاح لفقدان الوزن، ليس ما تأكله هو المهم فحسب، بل ما تشربه أيضًا. وهناك مشروبات ساخنة يمكن أن تساعد في حرق الدهون.

1- الشاي الأخضر

قالت أنتونينا جوريفا ، أخصائية الغدد الصماء: "لقد ثبت أن الشاي الأخضر له تأثير معتدل على إنقاص الوزن بسبب محتواه من مادة الكاتشين ، وخاصة إيبيغالوكاتشين جالاتي (EGCG). يمكن لمضادات الاكسدة أن تزيد من التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون. ومع ذلك ، فإن التأثير ضئيل نسبيًا ، ومن غير المرجح أن يؤدي شرب الشاي الأخضر فقط إلى فقدان الوزن بشكل كبير".

ووجدت الدراسة أن المشروب كان قادرًا على تقليل الدهون في الجسم على الرغم من التزام المشاركين بنظامهم الغذائي المعتاد وعاداتهم الرياضية طوال التجربة.

2. القهوة

"القهوة يمكن أن تزيد مؤقتًا من عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون بسبب محتواها من الكافيين."

ووجدت دراسة أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يقلل دهون الجسم بنحو أربعة بالمائة. لكن إضافة كميات زائدة من السكر للقهوة يمكن أن تلغي فوائد فقدان الوزن."

3. شاي الاعشاب

قالت الطبيبة إن بعض أنواع شاي الأعشاب، مثل النعناع أو البابونج، يمكن أن تعزز الشبع وبالتالي تقلل من تناول السعرات الحرارية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير