علامات تؤكد نقص الفيتامينات في جسمك

{title}
أخبار الأردن -

حددت الطبيبة ألكسندرا بيلوفا، أهم العلامات الناجمة عن نقص الفيتامينات في الجسم.

مشاكل في العين

العمى الليلي.. يشير هذا المصطلح إلى تدهور الرؤية في الظلام. في الحالات الشديدة ، قد تشير هذه المشكلة إلى إعتام عدسة العين، ولكنها غالبًا ما تكون بسبب نقص فيتامين أ.

حذرت بيلوفا من أن "نقص الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) في النظام الغذائي ، مثل الجزر أو الخضار الخضراء أو البيض، يمكن أن يؤثر على ظهور العمى الليلي".

الإنهاك. يمكن أن يكون للإجهاد المفرط أسباب جسدية مختلف ، مثل خمول الغدة الدرقية. ولكن إذا لم يحصل الشخص على (فيتامين ب) من الطعام، فقد يعاني أيضًا من ضعف دائم. هذا الفيتامين موجود في منتجات الألبان واللحوم والملفوف.

حكة في الجلد. الطفح الجلدي والحكة يمكن أن تكون من أعراض نقص فيتامين B6 ، حيث يتم تدمير الكولاجين ويبدأ الجلد في التقشر. يحتوي فيتامين ب 6 على الحبوب والجوز والبندق والبطاطس والسبانخ والطماطم والجزر والملفوف والبرتقال والليمون والموز والبقوليات.

الغثيان. هو علامة نموذجية لعدوى الجهاز الهضمي. لكن في كثير من الحالات ، يكون له سبب غير ضار - نقص فيتامين H أو البيوتين. تساعد هذه المادة الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة ضرورية لعملية التمثيل الغذائي للأحماض الدهنية. الأطعمة التي تحتوي على البيوتين: اللحوم العضوية (الكبد والكلى) وصفار البيض والبقوليات والمكسرات والفطر والقرنبيط والسبانخ والطماطم والحبوب.

التعرق الشديد. قد يكون هذا بسبب نقص فيتامين (د) ، بالإضافة إلى أن نقصه يؤثر سلبًا على الحالة المزاجية ويساهم في تلف العظام واضطرابات النوم. يوجد فيتامين د بشكل أساسي في الأطعمة الحيوانية: الأسماك وكافيار الأسماك وصفار البيض ومنتجات الألبان.

فقدان الذاكرة. يمكن أن يكون النسيان نتيجة عدم كفاية تناول فيتامين ب 3 ، الذي يشارك في عمل الجهاز العصبي المركزي. ابحث عن هذا الفيتامين في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.

المرض متكررة.إذا أصبت بالرشح بسهولة، فعليك التأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين سي، وهو أحد المساعدين الرئيسيين لجهاز المناعة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير