8 علامات على نقص الكالسيوم

{title}
أخبار الأردن -

يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم في نظامك الغذائي إلى هشاشة العظام، مما يجعلها أكثر عرضة للكسور، إلى جانب العديد من المشاكل الأخرى.

الكالسيوم يساعد الأعصاب على نقل الرسائل بين الدماغ والجسم ويساعد الأوعية الدموية على تحريك الدم. سيتمكن معظمنا من الحصول على كل الكالسيوم الذي نحتاجه من نظامنا الغذائي. يمكن العثور على الكالسيوم في الأطعمة مثل الحليب والجبن ومنتجات الألبان الأخرى ، وكذلك الخضار الورقية.

ومع ذلك، لا يستهلك كل شخص ما يكفي من الكالسيوم أو يمتصه.

وقال اختصاصي التغذية فاسيليسا بونوماريف: "منذ سن مبكرة ، يتم تعليمنا أهمية الكالسيوم لعظام قوية ، ولكن الكالسيوم مهم أيضًا لوظائف أخرى. يحتاج جسمك إلى الكالسيوم لتحريك العضلات ويحتاج أعصابك إلى إرسال رسائل إلى عقلك. الكالسيوم يساعد أيضًا الأوعية الدموية ينقل الدم في جميع أنحاء الجسم ويساعد على إفراز الهرمونات التي تؤثر على العديد من وظائف الجسم، ونقص الكالسيوم يمكن أن يؤدي إلى التعب الشديد مع الشعور بالخمول ، وكذلك الأرق، مما قد يؤثر على صحتك العامة وحالتك الذهنية".

وعلى الرغم من أن العظام تخزن الكالسيوم، إلا أنها تحتاج إلى الكثير لتظل قوية، لذا فإن نقص الكالسيوم سيجعل عظامك أكثر هشاشة وعرضة للإصابة.

وتعتبر نظافة الفم ومشاكل الأسنان من المخاطر الأخرى، حيث أن تسوس الأسنان وتهيج اللثة شائعان لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص الكالسيوم.

 

8 علامات "شائعة" لنقص الكالسيوم:
التعب
صحة الفم السيئة
آلام العضلات وتيبسها
هشاشة العظام أو كسرها
ضباب الدماغ
الدوخة
التنميل والوخز في الأصابع
مشاكل الأظافر والجلد، بما في ذلك الجفاف أو الالتهاب.
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير