الكركم.. مضاد قوي للسرطان والدهون الحشوية

{title}
أخبار الأردن -

تشير الدراسات إلى أن التوابل الشعبية يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على تكوين الجسم في غضون أسابيع قليلة، خاصة ضد الدهون الحشوية التي تتراكم في تجويف البطن وتقع بالقرب من الكبد والمعدة والأمعاء.

ويمكن أن تزيد المستويات العالية من الدهون الحشوية من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية. التخلص منها مهم للغاية ولكنه صعب.

الكركم

يحتوي الكركم على مجموعة من الفوائد الصحية، من "التأثيرات المضادة للسرطان" إلى الخصائص المضادة للالتهابات.

وأظهرت الدراسات أن الكركم يمكن أن يقلل من انتشار السرطان ويعزز موت الخلايا الخبيثة، بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد عند محاولة التخلص من الدهون الحشوية.

وجدت دراسة نشرت في مجلة Phytotherapy Research أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الدهون الحشوية.

كان الهدف من الدراسة هو دراسة تأثير الكركمين ليس على الدهون الحشوية، ولكن على الكبد الدهني. وتبين أن الكركمين يمكن أن يكون لها تأثير على الدهون الحشوية.

وتكونت الدراسة من ثماني تجارب على 520 مشاركًا. وتراوحت جرعة الكركمين الموصوفة من 70 إلى 3000 مجم في اليوم.

على مدار ثمانية إلى 12 أسبوعًا ، لاحظ فريق البحث انخفاضًا كبيرًا في مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر.

وقال الباحثون: "على الرغم من النتائج الأولية ، تشير نتائجنا إلى أن الشكل المتوفر بيولوجيًا من الكركمين جيد التحمل وقد يؤثر إيجابًا على التحكم في الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن".

وفقا لهم، من المستحسن شرب كوب من الماء مع الكركم في الصباح مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم. وحتى لا تضيع الوقت في الصباح ، يمكنك تحضير مشروب في المساء وتركه للصباح.

موانع تناول الكركم هي حالات ما بعد السكتة الدماغية، ارتفاع ضغط الدم، التهاب الكلى والبنكرياس، التهاب الكبد، التهاب المعدة، القرحة، أمراض الأوعية الدموية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير