هميسات: التلفريك يخسر إذا كان سعر التذكرة أقل من 4 دنانير

{title}
أخبار الأردن -

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة المناطق التنموية خلف هميسات، إنه حينما تتحرك السياحة في عجلون بسبب التلفريك ستتحرك جميع القطاعات الاقتصادية في المملكة.

وأضاف هميسات خلال لقاء عبر التلفزيون الأردني، مساء الجمعة، ورصدته صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أنه بفضل مشروع تلفريك عجلون سيتم توفير فرص عمل مختلفة في المحافظة، مشيرا إلى أنه كمرحلة أولى تم توظيف 62 شخصا في المشروع.

ولفت إلى أنه عند انتشار المشاريع الاستثمارية سيؤدي ذلك إلى زيادة توفر فرص عمل للعمالة الأردنية.

وكشف هميسات أنه تم طرح مشروعين لمطاعم في المنطقة مسطحها 1000 متر مربع لم يتم استثمارهما حتى الآن، بسبب تردد أصحاب المشاريع.

وأكد أن اليوم الأول زار المشروع 4000 سائح أجنبي وأردني، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستحظى بزائرين أكثر، وأن التلفريك مناسب بكل الفصول لكن المهم عدم تشغيله ليلاً، وفق قوله.

وأفاد هميسات أن عطلة التلفريك ستكون الأحد بسبب الصيانة العامة للمشروع، مؤكدا أن تنفيذ هذا المشروع كان من قِبل شركة تحمل الرقم واحد في العالم، وقامت بتنفيذ 15 ألف مشروع تلفريك في العالم.

وبين انه تم حساب التذكرة للأردني بـ4 دنانير لتغطية تكاليف التشغيل وبدون تحقيق أي ربح، وأقل من ذلك ستكون هناك خسارة، مؤكدا أن تذكرة الأجنبي تبلغ 8 دنانير وهي أقل من الدول الأخرى مثل تركيا ولبنان.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير