أفضل 6 نصائح صحية للأشخاص فوق الـ40 عاما

{title}
أخبار الأردن -

العمر هو عامل خطر رئيسي للعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وهشاشة العظام، والخرف، كما ذكرت الطبيبة المتخصصة بالطب العام سفيتلانا نيكيتينا.

ونصحت الطبيبة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا باتخاذ إجراءات معينة للحفاظ على صحتهم. وقالت إنه إذا قمنا بتحليل توصيات العلماء، مؤلفي الدراسات، فيمكننا تحديد أفضل ستة نصائح صحية عامة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.

مارس النشاط البدني بانتظام

أظهرت الدراسات أن التمارين تساعد في إبطاء تقدم مرض باركنسون عن طريق تحفيز تفاصيل خلايا الدماغ التي تنتج الدوبامين. بالإضافة إلى الجهاز العصبي، يعاني الجهاز القلبي الوعائي من التأثير الإيجابي للنشاط البدني المنتظم.

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

لاحظ العلماء فوائد بعض الأطعمة للدماغ. على سبيل المثال، قد يكون التوت الأزرق والشاي الأخضر بمثابة حماية للأعصاب، وهو أمر ضروري للوقاية من الاضطرابات المرتبطة بالعمر المرتبطة بالخرف.

الحصول على قسط كاف من النوم

النوم لوقت كافٍ ضروري للصحة الجسدية والعقلية. يجب أن تحاول النوم 6-7 ساعات على الأقل يوميًا، وتجنب استخدام الأدوات بعد الساعة 21:00.

التعامل مع الإجهاد

من بين أفضل النصائح الصحية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، كان هذا لسبب وجيه. يجب أن تتعلم طرقًا مختلفة لمقاومة التوتر، لا الوقوع في اليأس والذعر لأي سبب من الأسباب.

اشرب ماء

وأكدت المعالج أن شرب الماء يساعد في محاربة الوزن الزائد. يساهم الوزن الزائد في حدوث العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع 2، والتي تزداد مخاطرها خاصة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا.

إجراء فحوصات دورية

الفحوصات الطبية المنتظمة هي طريقة فعالة مثبتة لمراقبة صحتك. على وجه الخصوص، فهي تساعد في اكتشاف الأمراض غير المعدية في الوقت المناسب واتخاذ بعض تدابير العلاج. في حالة السرطان، على سبيل المثال، هذا له أهمية أساسية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير