الاخبار العاجلة
وزير أسبق يُعلق على احتفالات الاستقلال في عمان: فرح مصطنع زائف

وزير أسبق يُعلق على احتفالات الاستقلال في عمان: "فرح مصطنع زائف"

علق الوزير الأسبق مروان جمعة على الاحتفالات في عمان بمناسبة يوم الاستقلال.

 وقال جمعة في منشور له عبر صفحته على الفيس بوك :"غلطت وطلعت اتجاه عبدون من الشميساني وبالعودة هذا اللي شفته: كمية غير محدودة من الفرح المصطنع الزائف من اغلاق كامل للشوارع والمخالفات بشتى انواعها من السرعة الجنونية والتجاوز الخطير والقيادة فوق الارصفة والقفز من جهة لجهة فوق الجزر الوسطية والخروج الشبه كامل من السيارة واخفاء لوحات السيارات وكتابة عبارات تافهة مكان الرقم فهذا هو الاحتفال بالاستقلال؟! تغطية سيارتك بالاعلام وكتابة اسم عشيرتك ومنطقتك بكل محل ما بيعطيك الضو الاخضر لتخالف كل قواعد السير وتعرض حياة الناس للخطر!! كل هذه الاشكال اللي تعتبر حالها فوق القانون هي اللي لازم نتبرا منها ونحاسبها اشد محاسبة، ساعتها عيد الاستقلال بكون فعلا حدث سعيد!!".

ورد عليه مجدي القبالين معلقا:

مهم ان يكون لنا هوية ومهم ان نتمسك بتفاصيل تلك الهوية حتى في الايام المهمة في تاريخ تلك الهوية، لا احد ضد الاحتفال بالاستقلال ابدا وبكل امانة لاول مرة تكون الاحتفالات بهذا الحجم وهذا أيضاً جميل وايجابي ومنظر مبهج.

وأيضاً مهم ان نشير الي عدد كبير من التجاوزات التي عرضت حياة الناس للخطر وتسببت بعدد من الحوادث، مسير عكس السير واغلاق متعمد من البعض للشوارع وخروج اشخاص و( اطفال ) من المركبة اثناء مسيرها.

بنفس الوقت لا اتفق مطلقا مع تصريح وزير اسبق ( مروان جمعة ) عن هذه الاحتفالات بأنها ( احتفال زائف ) وانتقد معاليه كتابة بعضهم ( اسماء العشائر ) واصدر اوصاف مؤذية للمحتفلين  ، هذه دولة كاملة فيها مستويات مختلفة من الوعي والثقافة وكل منهم يحتفل حسب وعيه واي تجاوزات سلبية لا يجوز ان يتم عكسها على كل من احتفل بالاستقلال بالبلد . بكل امانة تصريح خطير ومستفز جداً ويفترض ان ( يحاسب ) على ذلك .

معاليك قبل سنوات اختلفت معك على منشور على الفيس بوك وكان حديثي معك مهني ، ووقتها كان جزء من ردك ( مجدي على فكرة انا محسوب على عشائر الطفيلة ) وتوقعت منك ان تكتفي بكلمة ( انا اردني ) .

الخلاصة معاليك الاحتفال بالاستقلال عمره ما كان تخلف.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).