"لوين إحنا رايحين"

{title}
أخبار الأردن -

المهندس ضيغم القسوس  

من بين أربعين إعلان قضائي من محاكم الجنايات الكبرى ومحكمة جنايات عمّان ومحكمة جنايات إربد وكما وردت في جريدة الراي بتاريخ 8/5/2023 وعلى الصّفحة العشرين مذكرات تبليغ لمتهمين بجرائم تقشعرّ لها الأبدان وهي موزعة كالآتي:

1- شروع تام في هتك العرض ----------- 13 قضية متنوعة 

2- مواقعة أنثى غي متزوجة ------------- 1 قضية واحدة 

3- هتك عرض إنسان لا يستطيع المقاومة  1 قضية واحدة 

4 - جناية الشّروع التام بالقتل بالقصد -----15 خمسة عشر قضية متنوعة 

5- جناية التّدخّل والشروع التّام بالقتل العمد -- 1 قضية واحدة 

6- إقلاق الرّاحة وحرق حرمة المنازل ليلاً -- 2 قضيتان 

7- الضرب على الوجه بأداة حادّة --------- 5 خمس قضايا 

8 - السّرقة ------------------------------- 2 قضيتان 

وهذا الجدول مأخوذ من ثمانية صفحات كاملة من جريدة الرأي وقد وردت على هذه الصفحات الثمانية 373 مذكرة دعوة موزعة بين السرقة والإحتيال والإيذاء وإقلاق الراحة والتّحقير ودخول المملكة يطريقة غير مشروعة والإبتزاز والتّهديد وإفساد الرّابطة الزّوجيّة ومخالفة قوانين الأسلحة والتزوير والإستيلاء على مركبة وغسل الأموال وتحصيل الدّيون والتّهريب وإقلاق الرّاحة وإساءة الامانة وشيكات بدون رصيد والقتل وهتك العرض.

إذا كان هذا الإعلان خلال يوم واحد فإنه سيكون 2611 اعلان خلال اسبوع و11190 خلال شهر و135772 خلال سنة. 

لوين إحنا رايحين 

سؤال يلح علي باستمرار وشعبنا موزّع مناصفة بين قاتل ومقتول وغاصب ومغتصب وضارب ومضروب وسارق ومسروق وراكب ومركوب وحاسد ومحسود.

لو افترضنا ان الاطفال والنساء جدلا لا دخل لهم بهذه الجرائم وأن المرضى وكبار السّن من هؤلاء لا دخل لهم بهذه الجرائم وأن رجال الدين والعلم والادب والمثقفين والورعين والخلوقين أيضا لا دخل لهم بهذه الجرائم، فإن كل الشبهات تدور حول ما يقارب مليون مجرم يمارسون هذه الجرائم وبنسبة 14% من هؤلاء الخطرين كل سنة. 

ماذا نقول عن حصيلة السنتين والعشر سنوات والعقد والعقدين والعشرة عقود؟.

لوين إحنا رايحين؟ .

أقترح تعليق المشانق لكل الرجال الذين صدرت بحقهم طلبات قضائية بعد محاكمتهم وأقترح ان يتم فحص كل شاب تجاوز الخامسة عشر من عمره للتاكد من جيناته وكروموسوماته وهواياته وطموحاته وأحلامه فغن كانت صادقة وشريفة وعفيفة ونقية وطاهرة يعاد لبيته والى حضن والديه أما الذي لا يجتاز الأمتحان فليسلم للمقاصل قبل ان يبدأ جرائمه. 

وأقترح ان يتم فحص الاطفال بعد الولادة مباشرة للتأكد بعد وجود نيّة لديهم للقتل والسرقة والإغتصاب والإيذاء وسفك الدماء وفي حالة وجود مثل هذه النوايا الخبيثة أقترح خنقهم في كوفلياتهم.

ويبقى السؤال لوين إحنا رايحين؟

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير