بعد فصل 42 طالبا.. الزبون: لن أقبل أي واسطة

بعد فصل 42 طالبا.. الزبون: "لن أقبل أي واسطة"

قال رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور فواز الزبون، إن قرارات الفصل التي شملت 42 طالبا شاركوا في مشاجرة الخميس الماضي، "نهائية"، مشددا على أنه لن يقبل "أي واسطة مهما كانت".

وأظاف الزبون أن اجتماعا عقد ظهر الإثنين في مركز إدارة الإزمات، لمناقشة تداعيات أزمة المشاجرة، وتم الإيعاز له بعدم قبول الواسطة من قبل الوجهاء والنواب والوزراء، والمضي قدما في الإجراءات التأديبية.

وقررت الجامعة الهاشمية، اليوم الاثنين، فصل 42 طالبا من المشاركين بمشاجرة يوم الخميس الماضي.

وقالت الجامعة في بيان إنه بعد المشاجرة التي حدثت يوم الخميس الموافق ٢٧/٤/٢٠٢٣، بين عدد من الطلبة بالقرب من الحرم الجامعي، فقد عقدت اللجان المتخصصة في الجامعة عدة اجتماعات استمرت أيام الخميس والسبت والأحد، نتج عنها قرار بفصل 42 طالباً ممن ثبت مشاركتهم في المشاجرة أو حرضوا عليها، وذلك استنادا إلى المادة 12 من نظام تأديب الطلبة. وقد جاء هذا القرار حرصاً  من إدارة الجامعة على سلامة الطلبة وسمعة التعليم الجامعي في أردننا الغالي وردعا لكل من تسول له نفسه بالمساس بمقدرات الوطن.

وأكد الزبون، أن الجامعة ماضية ومستمرة في الحفاظ على بيئة جامعية آمنة ومحفزة لتعزيز القيم الإيجابية داخل الحرم الجامعي ومن ثم المجتمع بعيدا عن  التعصب والعنف، وإثراء دور الجامعة في تنمية المجتمع ورقيّه وتوفير بيئة جامعية آمنة ورافدة للوطن، وضمان بيئة مناسبة للتميز الأكاديمي.

من جهته أكد عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صادق الشديفات أن الجامعة تعاملت  بعدل وشفافية  في تطبيق وإنفاذ الإجراءات التأديبية وفقا للأنظمة  والتعليمات وبما يتسق مع ترسيخ مفهوم سيادة القانون، وبين أنه يحق للطالب التظلم إلى رئاسة الجامعة خلال 15 يوماً من تاريخ القرار.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).