الاخبار العاجلة
بشرى سارة لعشاق الأجواء الشتوية في رمضان

بشرى سارة لعشاق الأجواء الشتوية في رمضان

أفاد مركز طقس العرب للتنبؤات الجوية أن الخرائط الجوية تشير إلى تأثر الأردن بكتلة هوائية باردة على نحوٍ غير اعتيادي لمثل هذا الوقت من العام ستهوي على إثرها درجات الحرارة الليلية لتُصبح في مستويات كانونية و ذلك اعتباراً من ليل الأربعاء/الخميس وخلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتوقع طقس العرب أن يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة الليلية (ليلة الأربعاء/ الخميس) لتُصبح في مستويات أقرب للشتوية، ويكون الطقس بارداً بشكل لافت في مُختلف المناطق، بل و يكون شديد البرودة في المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، بحيث تقترب درجات الحرارة الصُغرى من الصفر المئوي في قمم جبال الشراه أقصى جنوب المملكة.

تعمق الهواء البارد على الأردن يومي الخميس والجمعة

وتشير القراءات الجوية إلى أنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة لتُصبح بذلك أقل من مُعدلاتها المُعتادة بحدود 6-8 درجات مئوية.

وأشار طقس العرب إلى أن الطقس يكون بارداً نهاراً في أغلب المناطق، وبارداً للغاية ليلاً فوق المُرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية، وتكون درجات الحرارة الصُغرى حول الصفر المئوي في جبال الشراه بينما تتراوح مابين 2 إلى 6 درجات مئوية في بقية المناطق بما فيها العاصمة عمان، ويحتمل ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر أن يتشكل الصقيع في بعض المناطق وبخاصة من جنوب المملكة.

توصيات

- ضرورة الانتباه من الأجواء غير المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام و انخفاض درجات الحرارة إلى مُستويات شتوية.

- مُراعاة العودة إلى لبس الملابس الثقيلة نظراً لبرودة الأجواء.

- مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

- الانتباه من مخاطر تشكل الصقيع فوق المُرتفعات الجبلية العالية لاسيّما الجنوبية (جبال الشراه) ومناطق السهول الشرقية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).