حزب الميثاق يقترح مخرجا لأزمة الإعفاءات الطبية

حزب الميثاق يقترح مخرجا لأزمة الإعفاءات الطبية

وضع حزب الميثاق الوسطي الأردني الجديد مقترحات لافتة للنظر وتميزت بالجرأة في معالجة ازمة الاعفاءات الطبية التي تسببت بخلاف مؤخرا ما بين الحكومة ومجلس النواب.

وجاء في بيان اعقب اجتماع المكتب السياسي للحزب ووفقا لتصريح الامين العام المساعد للشؤون الصحية، ان المطلوب وضع واعلان معايير شفافة وعلنية للمواطنين تخص بند الاعفاءات الطبية تجنبا لأي اجتهادات من قبل الموظفين المشرفين وعلى أن يتمكن المواطن صاحب الحاجة والخدمة المطلوبة من معرفة تلك المعايير مسبقا والاتجاه مباشرة للجهة الرسمية المشرفة بما يضمن  حقوق تقديم الخدمة لكل المواطنين ووقف الهدر والتجاوزات.

وجاء في تصريح أعقب الاجتماع لحزب الميثاق عدم القناعة بالذريعة التي أعلنتها الحكومة بخصوص نقل الاعفاءات الطبية إلى الديوان الملكي حيث الإشارة إلى أن البيانات اللازمة عند الجهة المشرفة في الديوان وحاول الحزب التذكير بأن البيانات الموجودة عند الديوان الملكي هي أصلا بيانات الحكومة ومصدرها برنامج الأتمتة الحكومي.

ولفت الحزب نظر الحكومة الى ان التزاماتها الاجرائية في برامج تطوير خدمات القطاع العام والرؤية التحديثية تحتم عليها الانتباه للكثير من التفاصيل.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).