الاخبار العاجلة
الحكومة للسنغافوريين: استكشفوا فرص الاستثمار في الأردن

الحكومة للسنغافوريين: استكشفوا فرص الاستثمار في الأردن

أكدت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، دعم الحكومة للمشاريع الريادية والإبداعية، من خلال تهيئة بيئة استثمارية حاضنة وجاذبة لها تمكنها من المنافسة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة نقاشية عقدت افتراضيا اليوم السبت، بتنظيم من قبل السفارة الأردنية في سنغافورة، ومجتمع ريادة الأعمال (ACE) في سنغافورة، وشركة بيجو تكنولوجي السنغافورية، بعنوان: "الدخول إلى السوق الأردني، وكيفية الوصول إلى سوق الشرق الأوسط عبر الأردن".

ودعت السقاف خلال اللقاء مجتمع الأعمال السنغافوري إلى استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن والاستفادة من المزايا الاستثمارية المتعددة، إضافة إلى استعداد وزارة الاستثمار لتقديم كافة الدعم والتسهيلات لهم لإقامة مشاريعهم في المملكة.

وقالت ، إن قانون البيئة الاستثمارية الجديد، يتضمن مزايا تنافسية عديدة تشجع على الاستثمار في العديد من القطاعات ومن ضمنها ريادة الأعمال، ومشاريع الابتكار والبحث والتطوير، مشيرة إلى تقديم حوافز ضريبية وجمركية تصل لنسبة الصفر بالمئة، إضافة إلى ضمانات لحقوق المستثمر تمكنه من التوسع في استثماره وتمكينه.

وبينت أن الأردن يمتلك كفاءات بشرية عالية ومؤهلة في مجال ريادة الأعمال، خطت خطوات كبيرة ومبتكرة وقدمت أفكارا إبداعية بشكل يخدم السوق المحلي والأسواق في المنطقة.

وأكدت أن الأردن من الدول العربية التي تشهد نجاحاً ملحوظاً في حركة ريادة الأعمال، إذ تمكن من تحقيق مرتبة متقدمة في العالم الافتراضي بعد سيطرته على نصف المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية، واحتلاله المرتبة الأولى من حيث إثراء وصناعة هذا المحتوى.

وقالت السقاف، إن الأردن يتمتع بالعديد من بمزايا الاستثمارية التنافسية، فموقعه الاستراتيجي يعتبر بوابة لدخول العديد من الأسواق الدولية خاصة أسواق الشرق الأوسط، إضافة إلى وجود اتفاقيات تجارة حرة واستثمارية ثنائية عديدة تخول المنتج الأردني من الوصول لأكثر من 1.5 مليار مستهلك.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).