الاخبار العاجلة
أبو كركي يرد على العالم الهولندي: يستغفلكم ويتسلى بأعصابكم

أبو كركي يرد على العالم الهولندي: "يستغفلكم ويتسلى بأعصابكم"

رد أستاذ الجيوفيزياء وعلم الزلازل في الجامعة الأردنية، الدكتور نجيب أبو كركي، اليوم الأحد، على تصريحات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس المثير للجدل.

وقال أبو كركي في منشور له عبر فيسبوك إن العالم الهولندي وأتباعه لم يتنبؤوا بشيء مشيرا إلى أن خريطة لأمريكا الجنوبية فارغة من الزلازل، وأن مركز دراسات زلازل اوروبا والبحر المتوسط سيوثق وقوع عشرات الزلازل بهذه المنطقة خلال الاربع وعشرين ساعة القادمة، بحدود الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر.

وأضاف: "سانشر لكم خريطة ذلك وعليها الهزات (المستقبلية) التي ستكون باذن الله قد حصلت ورصدت وتم تحديد موقعها وكذلك الاحد القادم بعد اسبوع ستمتلئ الخريطة بمئات الهزات ما بين 3 الى خمس درجات وربما اكثر على مقياس رختر المفتوح".

وزاد: "سأنشر الخريطة ان شاء الله الاحد القادم اما الاحد الذي يليه بعد اسبوعين فستحتوي الخريطة ما قد يتعدى الألف زلزال ضمن الفئة ثلاث درجات الى ستة وربما اكثر وارجو ان لا تعتبروا هذا تنبؤا".

ولفت أبو كركي إلى أن هذا هو النمط الطبيعي جراء الخبرة بالموضوع والرصد الزلزالي مشددا إلى أن العالم الهولندي يستغفلكم ويتسلى بأعصابكم ولعلنا نتحصن ضد هذا النوع من التكهنات الرخيصة.

ودعا إلى عدم الانخداع من الان فصاعدا بتكهنات العابثين وشطحات المتنبئين واشاعاتهم.

واختتم قائلا: "غدا وبعد اسبوع وبعد اسبوعين باذن الله ساثبت تعليقا على هذا يحتوى الخرائط واعداد الزلازل المرصودة للمنطقة للفترات يوم، اسبوع، اسبوعان".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).