الجروان يوقع اتفاقية برنامج الماجيستير الجامعي لدراسات التسامح والسلام العالمي في إسبانيا

الجروان يوقع اتفاقية برنامج الماجيستير الجامعي لدراسات التسامح والسلام العالمي في إسبانيا

وقع رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام (GCTP)، أحمد بن محمد الجروان، في مقر مؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني "FICRT" بالعاصمة الإسبانية مدريد، اتفاقية شراكة أكاديمية لبرنامج "الماجيستير الجامعي في دراسات التسامح والسلام"، الذي يقوم على تنظيمه كل من المجلس العالمي للتسامح والسلام وكلية العلوم الاجتماعية والاتصال في الجامعة الكاثوليكية الإسبانية سان أنطونيو "UCAM" بمدينة مورسية، جنوب شرق مملكة إسبانيا.

فيما وقّع من الجانب الإسباني على تلك الاتفاقية المدير العام للعلاقات المؤسسية في الجامعة الكاثوليكية UCAM، خوسيه لويس مندوثا غارثيا، نيابة عن رئيسة الجامعة، وفي حضور كل من نائب رئيس الجامعة الكاثوليكية UCAM للعلاقات الدولية بابلو بليسا أليدو، ومنسق وحدة الشراكات بين المؤسسات بنفس الجامعة ارنستو غارثيا.

كما حضر حفل توقيع اتفاقية الشراكة الأكاديمية المذكورة كل من الدكتور مصبح بن سعيد الكتبي، المدير العام لمؤسسة الثقافة الإسلامية والتسامح الديني في مملكة إسبانيا "FICRT"، ومدير مكتب المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي بمدريد، التابع لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عادل الهاشمي، ومدير مؤسسة (Omnes) الإعلامية الكاثوليكية في إسبانيا، الأسقف ألفونسو ريوبوه، وممثلون عن سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مملكة إسبانيا.

وأكد الجروان أثناء حفل توقيع اتفاقية الشراكة الأكاديمية المذكورة أن كلا من المجلس العالمي للتسامح والسلام والجامعة الكاثوليكية الإسبانية  UCAM، التي تربطها علاقات تعاون وطيدة بدولة الفاتيكان والبابا فرانسيس، يتشاركان في الدفاع عن نفس القيم والرؤية التي تقوم على ضرورة دعم التفاهم والحوار والاحترام المتبادل والاندماج المجتمعي والسلام والتسامح بين مختلف دول وشعوب العالم. ومن هنا فقد جاء اهتمام المجلس العالمي للتسامح والسلام بعقد هذه الشراكة لتدشين برنامج أكاديمي جامعي للدراسات العليا يهدف لتقديم مادة علمية متميزة للطلاب لإمدادهم بتلك المعارف وتأهيلهم على يد أساتذة جامعيين مختصين في هذا المجال، كي يكونوا شركاء في بناء عالم أفضل أكثر سلاما وتسامحا ومحبة".

وأضاف رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أن "برنامج الماجيستير الجامعي في دراسات التسامح والسلام العالمي" سوف يسهم في تأهيل وإعداد قادة المستقبل الذين سيدافعون عن قيم وثقافة السلام والتسامح والتعايش السلمي وحقوق الإنسان في العالم، لاسيما وأن هذا البرنامج يمكن أن يلتحق للدراسة به أي من أصحاب الجنسيات والأعراق والديانات المختلفة".

الجدير بالذكر أن المقر الرئيسي للجامعة الكاثوليكية الإسبانية UCAM -الذي ستقدم فيه محاضرات برنامج الماجيستير المذكور باللغتين الإسبانية والانجليزية- يتواجد في مدينة مورسية التي تقع على ساحل البحر المتوسط بجنوب شرق إسبانيا، وهو الموقع الاستراتيجي الذي يربط بين القارتين الأوروبية والإفريقية.

وتضم الجامعة أكثر من 20 ألف طالب، بينهم ما يزيد عن 2000 طالب أجنبي من أكثر من 100 دولة، ويتحدثون 70 لغة مختلفة. كما يعمل في هذه الجامعة الكاثوليكية الإسبانية ما يزيد عن 1000 أستاذ ومدرس جامعي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).