معاوية بن أبي سفيان يتصدر تويتر الأردن لهذا السبب

{title}
أخبار الأردن -

تصدر وسم #معاويةبنأبي_سفيان، قائمة الوسوم في موقع تويتر بالأردن، بعد جدل واسع حول مسلسل من المرتقب عرضه خلال شهر رمضان المقبل، وذلك لاتهام القائمين على العمل بإثارة فتنة طائفية بين السنة والشيعة.

ومؤخرا، أصدر الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بيانا صحفيا قال فيه، "أرى من الأجدر والأفضل بل المتعين، أن تتراجع قناة MBC عن بث مسلسل درامي بخصوص (معاوية)، فهو رأس الفتنة الطائفية وأول من سن سب الصحابة وأول من خرج عن إمام زمانه وشق صف الوحدة الإسلامية، وأول من قتل الصحابة رضوان الله تعالي عليهم".

مقتدى الصدر يصف أحد الصحابة بـ"رأس الفتنة".. وهذا ما طلبه من MBC

مخرج المسلسل طارق العريان بدأ قبل فترة تصوير مسلسل "معاوية بن أبي سفيان" الذي كتبه الصحفي خالد صلاح، ويضم العمل كوكبة من الفنانين من الوطن العربي.

ويمثل شخصية معاوية بن أبي سفيان الفنان السوري لجين إسماعيل، وذلك بعد اعتذار الفنان الفلسطيني علي سليمان عن عدم تقديمها، بينما تشارك كل من الفنانات أسماء جلال، وعائشة بن أحمد وجميلة الشيحة في شخصيات زوجات معاوية. ويجسد الفنان الأردني إياد نصار شخصية علي بن أبي طالب، وتجسد الفنانة سهير بن عمارة شخصية هند بنت عتبة والدة معاوية. 

ويتم تصوير المسلسل في أستديوهات "كارتاغو فيلم" بمدينة الحمامات في تونس، إلى جانب بعض المشاهد في شمال تونس وجنوبها في مدن مثل المهدية والمنستير والنفيضة.

وتدور الأحداث حول شخصية الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان، وفترة الفتنة الكبرى في التاريخ العربي الإسلامي والصراعات حول تولي الخلافة بعد مقتل الخليفة عثمان بن عفان، ثم تولي علي بن أبي طالب الحكم واستشهاده وتولي الحسن ثم تنازله عن الحكم، وتولي معاوية ويزيد، كما يتطرق أيضا إلى استشهاد الحسين في كربلاء، وأحداث معركتي الجمل وصفين.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير