الساكت: ضربة موجعة للصادرات الأردنية

{title}
أخبار الأردن -

قال الاقتصادي البارز، وعضو مجلس غرفة صناعة عمان، المهندس موسى الساكت، إنه "للمرة الثالثة على التوالي نعود بخفي حنين"، في إشارة إلى الزيارة الأخيرة للوفد الاقتصادي الأردني إلى بغداد.

وأضاف الساكت في تغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع تويتر: "ضربة موجعة للصادرات الأردنية بعد فرض العراق رسوما جمركية على مستوردات غذائية وبلاستيكية وكيماوية بنسبة وصلت إلى 65%".

واختتم الساكت تغريدته: "كما نقول دائما التصريحات التي نسمعها لا تسمن ولا تغني ما دام قطاعنا الخاص مشتت وغياب تام لاستراتيجية التصدير".

وقرر مجلس الوزراء العراقي فرض رسم جمركي إضافي بنسبة 65% على أصباغ الايبوكسيات والأصباغ الحديثة، وعلى شامبو غسيل الملابس الملونة والسوداء والداكنة، وعلى معطر أرضيات وملابس ومنعّم ومطرٍّ للمنسوجات بنوعيه/ السائل والجل، وعلى جل أرضيات منظف عام ومعجون تنظيف الأواني والصحون.

كما قرر تمديد مقدار الرسم الجمركي الإضافي بنسبة (100%) على (السكائر)، وفرض رسم جمركي إضافي بنسبة (100%) على (كارتون معرّج أو سادة على شكل علب أو طبق أو فواصل مطبوعة أو غير مطبوعة)، وفرض رسم جمركي إضافي بنسبة (200%) على المشروبات الكحولية، وفرض رسم جمركي إضافي بنسبة (20 %) على الأنابيب البلاستيكية وملحقاتها.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير