الاخبار العاجلة
الفاعور: الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق مع مسؤولي مطعم في جرش

الفاعور: الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق مع مسؤولي مطعم في جرش

قال محافظ جرش فراس الفاعور إنه خلال منتصف الليلة الماضية، تلقى مستشفى جرش عددا من المراجعين يشكون من أعراض مغص وإسهال وارتفاع في درجة الحرارة، والذين وصل عددهم حتى اللحظة إلى 65 حالة.

وأضاف الفاعور خلال استضافته في برنامج "صوت المملكة"، على قناة "المملكة"، مساء اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم رقود أي حالة منهم في المستشفى باستثناء طفلين (4، 5 سنوات) كُتب لهما دخول حالة مرضية، أما الحالات المتبقية فأخذت العلاج وغادرت المستشفى.

وتابع: اللجان المشكلة في المحافظة ولجان السلامة العامة عملت على مراقبة الغذاء والمطاعم وجميع الموادة الغذائية، على مدار أسبوع تقريبا، وبشأن الإجراءات الاحترازية، فقد تم إغلاق المطعم احترازيا من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأشار إلى أن أحد أولياء أمور مراجعي المستشفى تقدم بشكوى رسمية في مديرية شرطة جرش لمتابعة القضية قضائيا، بعد الاشتباه بتسمم ابنه، والآن تم أخذ الإفادة من المشتكي وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف.

وفيما يتعلق بالسبب وراء حالات التسمم، أوضح الفاعور أن مؤسسة الغذاء والدواء هي المختصة بذلك، فقد تم أخذ عينات مباشرة من المواد الغذائية في المطعم، وأخذ عينات من المياه، وعينات من براز الموظفين، والآن ننتظر النتائج من مختبرات الغذاء والدواء وأعتقد أن الموضوع أخذ صفة الاستعجال.

وأردف: النتائج سوف يُقاس عليها الحكم قضائيا، فالمدعي العام سوف يُكيّف القضية من خلال ظهور النتائج.

ولفت محافظ جرش إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق مع مسؤولي المطعم للفترة الصباحية والمسائية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).