الاخبار العاجلة
النائب العلاقمة: الموازنة رح تمشي.. معروفة

النائب العلاقمة: الموازنة رح تمشي.. معروفة

قال رئيس لجنة الزراعة النيابية محمد العلاقمة إن وزارة الزراعة طبّقت حجرا على المزارع المصابة بالحمى القلاعية، بحيث يُمنع خروج ودخول الحيوانات منها وإليها، فسيطرت على تلك المناطق.

وأضاف العلاقمة خلال استضافته في برنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا"، مساء اليوم الاثنين، أن باقي المناطق لم يصلها الفيروس، علما أنه تم إعطاء المطعوم للأبقار غير المصابة حتى لا يصلها الفيروس أو لا تتأثر في حال الإصابة.

وتابع: انخفض إنتاج الحليب من الأبقار المصابة، فبعض المزارعين كان يُنتج 300 طن من الحليب، ولديه ما يزيد على ألف رأس من الأبقار، لكنه أصبح ينتج 100 طن من الحليب، كما نفق نحو (50 – 60) رأسا من الأبقار لديه.

وأردف: وزارة الزراعة سريعة الاستجابة، ونحن كلجنة مقتنعون بالإجراءات التي اتخذتها، علما أننا استعنّا بخبراء كما أن الوزارة تعمل بالتعاون مع خبراء أجانب في هذا الحقل.

وفي ما يتعلق بمشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، أكد العلاقمة أن "الموازنة رح تمشي، معروفة"، فـ"هذه موازنة الدولة مش موازنة بشر الخصاونة"، مشيرا إلى أنه لم يسبق وأن ردّ مجلس النواب مشروع قانون الموازنة العامة.

وبين أن النواب مضغوطون، فمنذ بداية هذا المجلس وحتى اليوم لم يستطع النواب أن يقدموا شيئا لقواعدهم؛ لذا هم مضغوطون من قواعدهم، مؤكدا أنه "لا تعيينات بإيدينا وما فيش إشي بإيدينا".

وقال العلاقمة: "لا مجلس نواب ولا شعب الي انتخبونا عاجبهم وضع الحكومة؛ لأن الحكومة مش قادرة تعمل شيء".


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).