الاخبار العاجلة
الحكومة تشدد على ضرورة إشراك الشباب في صنع القرار

الحكومة تشدد على ضرورة إشراك الشباب في صنع القرار

شارك وزير الشباب محمد النابلسي اليوم الاثنين، في فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023 التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" بمشاركة قادة الدول ورؤساء الحكومات وصناع القرار.

وحسب بيان للوزارة، فقد شارك النابلسي ووزراء الشباب والرياضة العرب وقادة العمل الشبابي العربي، في الاجتماع العربي للقيادات الشابة في نسخته الثانية تحت شعار "تأملات في تاريخ الشباب العربي"، الذي أقيم بهدف تعزيز العمل الشبابي الحكومي العربي المشترك وتوحيد الرؤى والتطلعات لخدمة قضايا الشباب.

وشدد النابلسي خلال الاجتماع على ضرورة إشراك الشباب في صنع القرار، والتضامن العربي الشبابي في القضايا المشتركة، مستعرضا تجربة الأردن في مجال التطوع.

وبين أن المملكة قطعت شوطًا كبيرًا في تعزيز ثقافة التطوع عبر استحداث منصة "نحن" لتطوع ومشاركة الشباب، واستحداث جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي.

كما شارك النابلسي في جلسة أخرى عقدت تحت عنوان "رؤية مشتركة وهدف مشترك" بمشاركة مجموعة من القيادات الشبابية لتسليط الضوء على الأدوار التي توليها المؤسسات الحكومية في تمكين الشباب.

وسلّط خلالها وزير الشباب على ما يحظى به الشباب الأردني من اهتمام ملكي، بوضع ملف الشباب على سلم الأولويات الوطنية ووضع الخطط والبرامج التي من شأنها تمكين وتعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة وصنع القرار.

وثمن النابلسي مبادرة الإمارات العربية الشقيقة باستضافة الاجتماع للسنة الثانية على التوالي، معربا عن تطلعه إلى ترجمة توصيات الاجتماع العربي للقيادات الشابة إلى برامج عمل من شأنها النهوض بالعمل الشبابي العربي وفق رؤية شبابية عربية تحقق تطلعات الشباب واهتماماتهم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).