خطورة حقيقية تهدد أهالي ضاحية الزهور في السلط (صور)

{title}
أخبار الأردن -

يشكو مواطنون في ضاحية الزهور بالسلط، من خطورة انهيار جزء من طريق قرب شارع  السلط- عمان، نتيجة وجود حفريات مجاورة تزامنت مع الأمطار الغزيرة خلال المنخفض الأخير.

وعبّر السكان عن تخوفهم من تأثير هذه الانهيارات على منازلهم، داعين الجهات المعنية للكشف الفني والحسي على الموقع لمعرفة مدى الخطورة واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المناسبة.

وقال الدكتور خالد الخرابشة، من سكان الحي، إنه يسكن في بيت مطل مرتفع عن الشارع مسافة 20 مترا، وتم حفر أرض لتشييد مجمع أمام منزله منذ سنة و8 أشهر، ولغاية اليوم لم يتم البناء، وأدت عملية الحفر إلى حدوث انهيار خطير في الشارع الفرعي الذي يتم استخدامه من قبل سكان الحي وتم إغلاقه في حينه.

وأضاف أنه بعد المنخفض الأخير، حدث انهيار آخر أخطر، وتم ابلاغ السلطات المعنية يوم الثلاثاء الماضي، وحضر الجميع إلى الموقع من بلدية ومحافظة وأجهزة أمنية ودفاع مدني.

وبين الإجراء الذي تم فقط هو وضع أكياس رمل، مبينا أن الموقع يفتقر إلى أدنى درجات السلامة العامة للسكان والمارة وأهل الحي أكثر المتضررين، مشددا عىل أنهم لا يريدون تكرار مأساة عمارة اللويبدة في السلط لا سمح الله.

من جهته، أكد رئيس بلدية السلط الكبرى، المهندس محمد الحياري، متابعة البلدية للموقع على الرغم من أن هذه القضية من اختصاص لجنة السلامة العامة في المحافظة، إلا أنه قام بزيارة مكان حدوث الانهيارات وتم الإيعاز للكوادر المختصة بالكشف عليه.

وأضاف أنه تم التقى صاحب موقع الحفريات في مكتبه بالبلدية، حيث تم الطلب منه إقامة جدار استنادي لحماية المنطقة وسيقوم بتكليف شركة مختصة لعمل لذلك، كما أن الموضوع يحظى بمتابعة لجنة السلامة العامة، مؤكدا أن البلدية ستبقى على تواصل مع الأطراف المعنية حتى يتم حل المشكلة بشكل جذري وإبعاد أية خطورة ممكن أن تمس سكان المنطقة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير