الاخبار العاجلة
بشرى سارّة للراغبين بإعادة التوجيهي من طلبة 2004

بشرى سارّة للراغبين بإعادة التوجيهي من طلبة 2004

تدرس وزارة التربية والتعليم منح فرصة "أخيرة" لطلبة الثانوية العامة لسنة 2004 وما قبلها للتقدم للامتحانات، وفق ما كشف رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور بلال المومني.

وقال المومني إن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، وعد بدراسة إعطاء طلبة شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2004، وما قبلها فرصة أخيرة للتقدم للامتحانات، وفق المنهاج القديم واحتساب العلامة الأعلى وليس العلامة الأحدث.

وأشار إلى أن هذا الأمر يأتي في ظل وجود مطالبات عديدة من الطلبة وذويهم بمنحهم فرصة أخيرة لتقديم امتحان الثانوية العامة وفق منهاجهم كون عدد كبير منهم لم يحققوا النجاح، وتحقيقاً للعدالة مع طلبة الثانوية العامة للأعوام الدراسية السابقة الذين حصلوا على أكثر من فرصة لرفع معدلاتهم.

وتابع المومني أن محافظة وعد بأن يكون قرار بهذا الخصوص في الأيام القليلة المقبلة وعلى وجه السرعة حتى يتسنى للطلبة الالتحاق بالجامعات.

ولفت إلى أن أعضاء الكتلة تواصلوا أيضا مع محافظة بشأن الطلبة الأردنيين الدارسين في أوكرانيا.

وبين أنهم طالبوا، الوزير محافظة بإصدار توصية من مجلس التعليم العالي بخصوص الطلبة الأردنيين العائدين من أوكرانيا والذين تم قبولهم للدراسة في الجامعات الأردنية على نظام البرنامج الموازي، وذلك أسوة بالتوصيات التي صدرت سابقاً من مجلس التعليم العالي بشأن الطلبة العائدين من الجامعات السودانية والدول التي تأثرت بتداعيات الربيع العربي، داعين إلى أن يكون قبولهم برسوم الساعات نصف الموازي.

وبحسب المومني، وعد محافظة بعرض هذا الأمر على مجلس التعليم العالي من أجل اتخاذ التوصية المناسبة بشأنه.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).