التربية توضح سبب تعطيل جميع المدارس

التربية توضح سبب تعطيل جميع المدارس

أوضحت وزارة التربية والتعليم سبب قرار تعطيل المدارس على مدار ثلاثة أيام خلال المنخفض الجوي الحالي.

وفي التفاصيل، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن قرار تعطيل جميع مدارس المملكة بسبب المنخفض الجوي المؤثر على الأردن جاء حفاظا على سلامة الطلبة.

وأضاف المساعفة خلال اتصال هاتفي ببرنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا"، مساء اليوم الأربعاء، أن المنخفض الجوي غلبت عليه سمة العمومية، وعليه تم اتخاذ قرار بتعطيل الطلبة، لثلاثة أيام.

وأشار إلى أن الحالة الجوية وما شهدته من أمطار وثلوج، لم تحتمل التعامل معها من قبل كل مديرية تربية على مستوى الأردن كل على حدة، قائلا: "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، ومشددا على أن سلامة الطلبة أولوية لدى الوزارة.

واعتبر المساعفة أنه من غير الحكمة التحول للتعليم عن بعد، بعد بدء الفصل الدراسي الثاني بيوم واحد، وتسليم الطلبة الكتب المدرسية، لافتا إلى أنه سيتم تعويض الطلبة عن أيام العطل نهاية الفصل.

من جهته، قال الخبير التربوي ذوقان عبيدات، إن قرارات تعطيل المدارس لا علاقة لها بالعملية التربوية، مؤكدا ضرورة أن تكون القرارات فردية وقوية في حالة الأزمات.

بدوره، رأى رئيس لجنة التعليم النيابية بلال المومني، أن قرار وزير التربية والتعليم بتعطيل طلبة المدارس نظرا للحالة الجوية التي أثرت على الأردن، قرار سليم وحكيم.

وحول عدم تحول وزارة التربية إلى التعليم عن بعد بسبب الظروف الجوية، قال المومني إنه كان يُفترض على الوزارة أن تكون جاهزة في جميع الظروف، وأن تطوّر التعليم عن بعد.

وأكد أن التحول للتعليم عن بعد أصبح خيار الضرورة.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).