الاخبار العاجلة
الخيرية الهاشمية تبدأ بإرسال مساعدات إغاثية طارئة إلى سوريا وتركيا

"الخيرية الهاشمية" تبدأ بإرسال مساعدات إغاثية طارئة إلى سوريا وتركيا

بدأت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي، بتسيير مساعدات اغاثية الى سوريا وتركيا، للتخفيف عن المصابين وأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق واسعة بالبلدين، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

وبذلك يكون الأردن قد سير خلال اليوم وأمس خمس طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا محملة بمعدات إنقاذ وخيام ومواد لوجستية وطبية ومساعدات إغاثية وغذائية ومنقذين أردنيين من فريق البحث والإنقاذ الدولي، وأطباء من الخدمات الطبية الملكية.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، فقد سيرت، الأربعاء، طائرة محملة بالمواد الاغاثية والغذائية والطبية إلى مدينة اللاذقية السورية.

وأضافت الهيئة أنه سيتم أيضا إرسال طائرة ثانية الى مناطق متضررة أخرى في سوريا، إلى جانب تسيير طائرة أخرى الى تركيا محملة بالمساعدات الاغاثية والغذائية.

من جهته، قال أمين عام الهيئة حسين الشبلي، في تصريحات صحفية، إن الهيئة مستمرة بإرسال مساعدات للمناطق السورية والتركية المتضررة بسلسلة الزلازل التي ضربت البلدين.، مبينا أن الهيئة مستمرة في استقبال التبرعات النقدية والعينية من خلال إنشاء غرفة طوارئ لاستقبال التبرعات.

وأوضح أنه يمكن للراغبين بالتبرع التواصل مع الهيئة عبر الاتصال على الارقام 065523190 و0796934694 أو من خلال الحساب البنكي في بنك الاتحاد تحت اسم الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، فرع الوحدات، رقم (iban)JO21UBSI1030000040101659915110، أومن خلال اي فواتيركم او من خلال زيارة موقع الهيئة الإلكتروني:www.jhco.org.jo .

ودعا الشبلي الجهات والمؤسسات والأفراد المقتدرين إلى التبرع لصالح أسر المنكوبين والوقوف بجانب أسر الضحايا ومد يد العون لهم في مصابهم.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).