الاخبار العاجلة
طقس العرب يكشف توقعات تساقط الثلوج للفترة المقبلة

طقس العرب يكشف توقعات تساقط الثلوج للفترة المقبلة

كشف المدير التنفيذي لموقع "طقس العرب" محمد الشاكر عن توقعات تساقط الثلوج للفترة المقبلة.

وقال الشاكر في اتصال مرئي مع برنامج "نبض البلد"، على قناة "رؤيا"، مساء الثلاثاء: انتهى الجزء الأول من المنخفض الذي يؤثر على المملكة والمصنف من الدرجة الرابعة، بحيث جلب الجزء الأول انتظاما في الهطول وكميات كبيرة من الأمطار.

وأضاف: خلال الساعات المقبلة يتوقع أن تعبر المملكة جبهة هوائية جديدة ستعمل على تدني مستوى تساقط الثلج بالدرجة الأولى وانتشار رقعة الهطولات المطرية، بحيث يبدأ انتشار الهطولات المطرية والثلجية إلى محافظة الكرك ثم أجزاء من محافظة الطفيلة بالإضافة إلى بعض المناطق الشرقية من الأردن.

وتابع: يتوقع أن تتساقط الثلوج بشكل متقطع بين الحين والآخر خلال هذه الليلة فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد على 1000 متر فوق سطح البحر.

وأردف الشاكر: بعد منتصف الليل وخلال ساعات صباح الأربعاء، تمتد بعض الزخات الثلجية المتقطعة إلى ما دون ذلك الارتفاع للمناطق الأقل ارتفاعا والتي تشمل بعض الأحياء في العاصمة عمّان وبعض المدن، لكن التراكمات محدودة لما دون الـ1000 متر وتعتمد بشكل كبير على تواصل الهطول والارتفاع عن سطح البحر.

وأشار إلى أن المناطق التي يتوقع أن تشهد تساقطات ثلجية تشمل المناطق الشمالية (مرتفعات جرش وعجلون)، مبينا أنها ستشهد تراكمات جيدة للثلوج.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).