المنخفض الأخير يرفع معنويات المزارعين

{title}
أخبار الأردن -

قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام إن المنخفضين الأخيرين الذين لا تزال المملكة تحت تأثيرهما قد جددا آمال المزارعين ورفعت معنوياتهم لموسم زراعي ممتاز.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أخبار الأردن" أن الأمر الذي كان يشغل تفكر المزارعين هو مخزون السدود التي كانت قبل المخفض في أدنى المستويات واليوم بحمد الله اصبحت نسبة امتلائها مرتفعة جداً مما يبشر بصيف جيد وغير صعب على الزراعات الصيفية.

وبشأن تأخير الموسم ومدى استفادة الزراعات منه أكد خدام أنه رغم حالة الجفاف التي مررنا بها الأشهر الماضية إلا أن الأمطار جاءت في وقت مناسب وتستفيد منها كافة الزراعات خاصة الوريقات والحبوب.

وأشار إلى أن انخفاض درجات الحرارة يساهم في القضاء على الحشرات التي تصيب المزروعات وتخفف على المزارع من استخدام ورش المبيدات.

وبين أن هناك تخوفات من انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي وهي حالة التجمد التي قد تتلف المحاصيل الزراعية وبعض الخضراوات وفي هذه الحالة لا بد من أخذ الاحتياطات اللازمة.

واختتم حديثه بأن أسعار الخضار مستقرة ومتوفرة بكافة الكميات وأن المعاناة فقط في تراجع القوة الشرائية، مشيرا إلى أن الأسعار أقل من العام السابق بمثل هذا الوقت بحوالي ٧٠٪ لكافة الخضار.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير