أسماء مناطق تحت مرمى الثلوج الليلة وغدا

{title}
أخبار الأردن -

تستمر العاصفة الشتوية حتى يوم الخميس مصحوبة بالهطولات الغزيرة والأجواء شديدة البرودة، وتمتد الهطولات الثلجية إلى دون 900 متر ليلة الثلاثاء/الأربعاء مع حدوث التراكمات وتشمل العاصمة عمّان ومرتفعات شمال وجنوب الممكلة، علما أن مستوى تساقط الثلوج وصل إلى 900 متر الساعات السابقة.

تراكمات ثلجية متفاوتة

ووفق موقع "وسم"، يتوقع حصول تراكمات ثلجية متفاوتة الليلة على مختلف المرتفعات التي تزيد عن 900 متر عن مستوى سطح البحر، تشمل العاصمة، مع انخفاض كبير على درجات الحرارة دون الصفر المئوي أثناء الهطول مما يسبب انجمادات في المناطق الجبلية.

وتستمر الأمطار الغزيرة إلى شديدة الغزارة حتى صباح يوم الخميس ثم تتراجع بعد ذلك بشكل تدريجي، ويبقى الطقس باردا جدا خلال نهاية الأسبوع مع تساقط زخات المطر الممزوجة بزخات الثلج.

تعرف على ارتفاع المناطق في عمان والمحافظات

وحذر الموقع من خطر تراكم الثلوج خاصة في المناطق التي تزيد عن 900 متر والتي تشمل مرتفعات عجلون وجرش ومرتفعات عمّان الغربية ومرتفعات الكرك والطفيلة والشوبك.

ويتوقع أن تتراجع سرعة الرياح يومي الأربعاء والخميس لتصبح الهبات حول 40-50 كم/ساعة ومعدل سرعتها حول 30-35 كم/ساعة لكن مع درجات حرارة متدنية جدا.

ثلوج فوق 800 متر الليلة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها إلى 800 متر تساقط للثلج.

ووفق ما ذكرت الأرصاد، فإنه مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة جدا من اصل قطبي، تستمرالأجواء شديدة البرودة وماطرة في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، تكون الهطولات غزيرة على فترات في الاجزاء الغربية من المملكة ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة، مع تساقط الثلج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها 900 م عن سطح البحروما يزيد.

 وأوضحت أنه في ساعات الليل المتأخرة يتوقع ان تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها الى  800 م تساقطا للثلج احيانا، مع حدوث تراكمات بشكل متفاوت حسب الارتفاع، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوزسرعتها 70 كم/الساعة في بعض المناطق مما يؤدي الى تشكل العواصف الغبارية في المناطق الصحراوية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير