من تحت الأنقاض.. تركي يستغيث عبر الإنترنت: "أنقذوني أرجوكم" – فيديو

{title}
أخبار الأردن -

نشر شاب تركي، مقطع فيديو عبر شبكة الإنترنت، يستغيث من خلاله وهو من تحت الأنقاض بعد أن انهيار منزله في الزلزال الذي ضرب فجر اليوم الاثنين جنوب تركيا.

وقال الشاب حسب ترجمة رواد مواقع التواصل الاجتماعي :"أنقذوني أنا هنا.. أنا تحت الأنقاض أرجوكم أنقذوني".

يشار إلى أن  إدارة الطوارئ والكوارث التركية كانت قد أعلنت أن زلزالا بقوة 7.4 درجات على مقياس ريختر ضرب ناحية بازارجيك من ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، على عمق 7 كيلومترات فجر اليوم. في حين أفاد المعهد الأميركي للزلازل بأن قوة الهزة الرئيسية بلغت 7.8 درجات.

وأعلنت السلطات التركية أن 284 شخصا قد قضوا جراء هذا الزلزال العنيف الذي ضرب بازارجيك بولاية كهرمان مرعش جنوبي البلاد، ، فيما أصيب 2320 آخرون.

واستمر الزلزال في كهرمان مرعش نحو دقيقة وتسبب في دمار عشرات المباني وفي حريق ضخم، وقد وثّقت مقاطع مصورة نُشرت على منصات التواصل تلك الأضرار.

وأصاب الزلزال ولايات غازي عنتاب وأضنة وملاطيا وديار بكر وشانلي أورفا وعثمانية، وتسبب في انهيار مئات المباني وحوصر العديد تحت الأنقاض.

ورفعت السلطات التركية صباحا حالة الإنذار إلى المستوى الرابع، على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب البلاد، وتسبب بسقوط مئات القتلى والجرحى في كل من تركيا وسوريا، فيما تواصل فرق الإنقاذ عملياتها للبحث عن ضحايا.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير