الاخبار العاجلة
حماية المستهلك: ارتفاع أسعار بعض الزيوت في الأردن رغم انخفاها عالميا

حماية المستهلك: ارتفاع أسعار بعض الزيوت في الأردن رغم انخفاها عالميا

طالبت جمعية حماية المستهلك، وزارة الصناعة والتجارة والتموين بضبط أسعار الزيوت النباتية، لا سيما وأنها شهدت انخفاضا في السوق العالمي.

وأكد رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات، أن المواطن الأردني لم يلمس أي انخفاض على أسعار هذه السلعة الضرورية، مشيرا إلى أن أسعار بعض أنواع الزيوت ارتفعت بشكل غير مبرر.

وأضاف عبيدات في تصريحات صحفية: تعوّدنا دائما على أنه كلما ارتفعت أسعار السلع عالميا ينعكس هذا الارتفاع مباشرة على الأسعار في السوق المحلي، بالرغم من توفر هذه السلع وبكميات تكفي لعدة شهور، ولكن في حال انخفاض أسعارها عالميا تكون هناك مبررات وحجج واهية من التجار بأنهم قاموا بشراء هذه السلع على عندما كان سعرها مرتفعا.

وأشار إلى أن التسهيلات التي قدمتها الحكومة للقطاعات التجارية والصناعية في ما يتعلق بالتعرفة الكهربائية يجب أن ينعكس أثرها مباشرة على أسعار هذه السلع، إلا أننا لم نلمس أي شيء على أرض الواقع، وبالتالي لا بدّ من إعادة النظر بهذه التسهيلات إن لم يشعر بها المواطنون، خصوصا وأننا نعيش في ظروف اقتصادية صعبة.

وطالب عبيدات وزارة الصناعة والتجارة والتموين بوضع سقوف سعرية للزيوت النباتية وباقي السلع الأخرى لضبط أسعارها، لا سيما وأن هناك انخفاضا في أسعارها بالأسواق العالمية.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).