الأماكن التي ستشهد تراكمات ثلجية خلال المنخفض

{title}
أخبار الأردن -

كشف مركز "طقس العرب" الإقليمي عن الأماكن التي يتوقع أن تشهد هطولات ثلجية متراكمة خلال المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن.

وفي التفاصيل، قال المدير التنفيذي في مركز "طقس العرب"، محمد الشاكر، إنه يتوقع اشتداد الهطولات في الساعات القليلة المقبلة في شمال ووسط المملكة، تستمر حتى ساعات صباح يوم غد الأربعاء.

وأضاف الشاكر في حديثه لبرنامج "نبض البلد"، على قناة "رؤيا"، مساء اليوم الثلاثاء، أن الأردن يتأثر بمنخفض جوي جديد الأربعاء صنف من الدرجة الثالثة، مترافق مع زخات ثلجية في ساعات الليل.

وأشار إلى أن سرعة الرياح تزداد صباح الغد بشكل لافت قد تصل في بعض الأحيان إلى ما يقارب 100 كيلومتر/ الساعة، ويتوقع حدوث موجات غبارية كثيفة، لا سيما في المناطق الصحراوية.

ولفت إلى أن شدة هطولات الأمطار تتراجع نهار الأربعاء، ومع قرابة الساعة 6 من مساء الأربعاء تعبر المملكة جبهة هوائية باردة، ويحدث انتظام في الهطولات المطرية على شمال ووسط المملكة، تمتد لتشمل المناطق الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة أحيانا مصحوبة بزخات من البَرَد، وبخاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وبين الشاكر أن المؤشرات تبين أن المناطق المتوقع أن يحدث تراكمات ثلوج عليها ليل الأربعاء/ الخميس هي المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر، والتي تشمل قمم المرتفعات الجبلية العالية في جرش وعجلون، بالإضافة إلى قمم ومرتفعات جنوب المملكة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير