هذه تفاصيل المنخفض الجوي الثاني

{title}
أخبار الأردن -

قال فريق "مينا ويذر" للتنبؤات الجوية إن أمطار الخير هطلت في مختلف مناطق المملكة و فلسطين وكانت غزيرة في المناطق الشمالية والوسطى وأقل غزارة في المرتفعات الجنوبية وكانت على شكل زخات ثلجية خفيفة على القمم العالية التي تزيد عن 1500 متر فوق سطح البحر وكانت الكميات ما بين 30 - 50 في شمال المملكة و ما بين ( 20 - 45 ) ملم في وسط المملكة وما بين ( 2 - 15 ) ملم في جنوب المملكة و هي كميات جيدة جداً لممتازة في بعض المناطق نسبة للمعدل العالم لكل منطقة. 

وتبقى المملكة وفلسطين هذه الليلة تحت تأثير الكتلة الهوائية المرافقة للمنحفض الجوي الذي يتمركز شمال سوريا ولكن مع ساعات منتصف الليل ( يتوقع ) ان يتشكل منخفض جوي جديد ( ثاني )  الى الغرب من جزيرة قبرص و يتحرك غداً نحو الشرق  ( شمال سوريا ).

ويطرأ الأربعاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة في النصف الأول من النهار  بسبب اندفاع الرياح الجنوبية الغربية ولكن هذا الأرتفاع مؤقت قبيل عبور الجبهة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي. 

ويكون الطقس بارداً وعاصفأ و غائماً جزئياً بوجه عام و تبقى الفرصة مهيئة لهطول زخات من الأمطار الغزيرة و البرد في شمال فلسطين و شمال المملكة قد تمتد لأجزاء محدودة من المناطق الوسطى بينما تكون الاجواء عاصفة و مغبرة في باقي المناطق.

وتكون الرياح جنوبية غربية قوية السرعة مع هبات شديدة احياناً قد تصل الهبات الى (( 80 - 95 )) كم / ساعة مثيرة للعواصف الرملية في جنوب وشرق المملكة و جنوب فلسطين. 

ولكن مع ساعات عصر الغد الأربعاء يتوقع أن تعبر المملكة وفلسطين جبهة هوائية باردة (فعالة) حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتعمل على اشتداد الفاعلية في شمال فلسطين و المملكة وامتدادها بعد العصر والمساء إلى المناطق الوسطى والجنوبية وبالتدريج حيث تصبح الأجواء باردة و عاصفة و ماطرة بغزارة على فترات مع تساقط زخات من البرد وحدوث العواصف الرعدية احياناً.

ويكون الطقس ليلا بارداً الى شديد البرودة في المرتفعات الجبلية وغائماً و ماطراً على فترات في مختلف مناطق المملكة وفلسطين ويحتمل تساقط زخات ثلجية أو (زخات امطار مخلوطة بالثلوج) على المرتفعات الجبلية العالية في الشمالية و الوسطى و الجنوبية قد تكون متراكمة (بشكل محدود شمالاً و وسط) وبصورة أوضح في المرتفعات الجنوبية.

وتبقى المملكة وفلسطين الخميس تحت تأثير الكتلة الباردة المرافقة للمنخفض الجوي حيث تبقى الاجواء باردة و غالباً غائمة و تبقى الفرصة مهيئة لهطول زخات امطار في أجزاء متفرقة من المملكة و فلسطين حتى ساعات العصر و تكون على شكل زخات ثلجية على قمم مرتفعات الشراه في جنوب المملكة.

و تخف سرعة الرياح بشكل تدريجي لتصبح معتدلة الى خفيفة السرعة مساءاً و ليلاً.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير