متى يبدأ تأثير العاصفة الشتوية على الأردن؟

{title}
أخبار الأردن -

قال موقع وسم للتنبؤات الجوية إن العاصفة الشتوية تبدأ هذه الليلة على المملكة، وتسقط الأمطار الغزيرة مع هبات رياح عاصفة، وتكون الأمطار رعدية وشديدة الغزارة في بعض الفترات، وتستمر هذه العاصفة الشتوية لأيام طويلة حتى منتصف شباط على أقل تقدير مترافقة مع كميات غير اعتيادية من الهطولات ودرجات الحرارة المنخفضة، وتعتبر هذه العاصفة المتوقعة "غير اعتيادية " بسبب طول فترتها الزمنية وكميات الهطول الكبيرة.

وبالتفاصيل، يكون الطقس غدا الثلاثاء ممطرا بغزارة وشديد البرودة تزامنا مع هبات الرياح العاصفة التي تتجاوز 70 كم/ساعة في بعض المناطق، وتتركز الأمطار في شمال ووسط المملكة وجنوب غربها، وتكون ممزوجة مع تساقط الثلج والبرد في الجبال العالية.

وتشتد العاصفة الشتوية يومي الأربعاء والخميس، وتصبح الهبات عاصفة تتجاوز 90 كم/ساعة، مع تساقط كميات كبيرة من الهطولات، كما يتساقط الثلج على المناطق الجبلية العالية التي تزيد عن 1100 متر عن مستوى سطح البحر، تشمل الجبال العالية الشمالية والجنوبية وقمم الوسط وذلك ليلة الأربعاء/الخميس، وتحدث التراكمات القليلة بشكل عام.

وتتراجع الهطولات الغزيرة مساء الخميس وليلة الخميس/الجمعة ونهار الجمعة، مع حدوث الانجماد والصقيع ودرجات حرارة متدنية حول الصفر المئوي في الجبال العالية.

وابتداء من يوم السبت وبداية الأسبوع المقبل، تتجدد الهطولات الغزيرة وترتفع فرصة تساقط الثلج على المناطق الجبلية، مع توقع اشتداد العاصفة الشتوية واستمرارها لعدة أيام تزامنا مع درجات حرارة متدنية ورياح عاصفة.

وسيصدر وسم كافة التفاصيل تباعا خلال الفترة المقبلة وخاصة مع توقع اشتداد كبير على العاصفة الشتوية ابتداء من يوم السبت وخلال الأسبوع المقبل.

وينصح وسم بمتابعة اخر التحديثات، واتباع تحذيرات إدارة الأرصاد الأردنية وارشادات الدفاع المدني والأمن العام باستمرار، والابتعاد عن المناطق المنخفضة والأودية، والانتباه من الانزلاقات أثناء تساقط الثلج في الجبال العالية، وينصح أيضا بالانتباه من قوة الرياح من الثلاثاء وحتى الخميس، ويصدر وسم مستوى التنبيه الأحمر من الإثنين ليلا وحتى الخميس ليلا بسبب شدة الظروف الجوية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير