التربية تتحدث عن موعد الفصل الثاني والتدابير الصحية

23/01/2023
التربية تتحدث عن موعد الفصل الثاني والتدابير الصحية

أخبارالأردن

قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، الدكتور أحمد المساعفة، إن الفصل الدراسي الثاني من المقرر أن يبدأ في 5 شباط (فبراير) المقبل.

وأشار المساعفة إلى أنه تم وضع الإجراءات اللازمة لبدء العام الدراسي، ونظراً لاستقرار الوضع الوبائي في جميع أنحاء البلاد، فلن تكون هناك حاجة لأية إجراءات وقائية.

وأضاف: "يوجد حاليًا حوالي 2.2 مليون طالب مسجلين في المدارس الحكومية والخاصة في المملكة والذين سيعودون إلى فصولهم الدراسية دون أي تدابير صحية إضافية وسط مخاوف عالمية بشأن متحور كراكن".

من جهته، قال الخبير التربوي عايش النوايسة، إن "الترويج لثقافة الصحة في المؤسسات التعليمية، وتعزيز قيمة تدابير التخفيف، يجب أن يكون جزءًا من العملية التعليمية"، مضيفًا أنه حتى الآن، "لا توجد مبررات لأي إجراءات متعلقة بكورونا".

وأشار النوايسة إلى أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية الأخرى اكتسبت خبرة في التعامل مع الظروف أو التحديات غير العادية.

بدوره، أكد الطبيب الأردني محمود بلال ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والسلامة"، بغض النظر عن عدم تسجيل حالات.

وقال الطبيب: "تعتبر منظمة الصحة العالمية أن المتحور الفرعي المعروف باسم كراكن يتمتع بميزة الانتشار الكبير مقارنة بالمتغيرات السابقة". لكنه أضاف أن "الوقاية خير من العلاج".

في 13 يناير، قامت منظمة الصحة العالمية بتحديث إرشاداتها بشأن ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، وعلاجات كورونا والإدراءات السريرية للفيروس.

ووفقًا لموقع المنظمة، "تواصل منظمة الصحة العالمية التوصية باستخدام الأقنعة من قبل الجمهور في حالات محددة، بغض النظر عن الوضع الوبائي المحلي".

في الأردن، لم يتم اكتشاف أي حالات لسلالة كراكن الفرعية الجديدة، بالإضافة إلى ذلك، انخفض العدد التراكمي لحالات الإصابة بشكل كبير.


X