ارتفاع أسعار حليب الأطفال بنسب متفاوتة

{title}
أخبار الأردن -

شهدت أسعار حليب الأطفال ارتفاعا وصل إلى حوالي 30 في المائة، مما أثار شكاوي أولياء الأمور.

وقال الصيدلاني علاء راتب، إن أسعار جميع العلامات التجارية لحليب الأطفال تقريبًا ارتفعت بنسبة 10 في المائة على الأقل، وأن هذه الزيادات في الأسعار حدثت عدة مرات منذ العام الماضي.

وأضاف أن سعر أحد أنواع حليب الأطفال بوزن 900 جرام ارتفع من 11.25 دينار أردني إلى 13 دينارًا في فترة زمنية قصيرة، مشيرا إلى أن قيمة الارتفاعات مختلفة من نوع إلى آخر.

وقالت مواطنة أم لطفلين، إن المشكلة في الأردن هي أن متوسط الرواتب الشهرية غير كافية لتغطية ارتفاع تكاليف المعيشة، مشيرة إلى أن الحكومة مطالبة بضمان أن يكون حليب الأطفال على الأقل ميسور التكلفة، لأن معظم الأطفال يرضعون من الحليب الصناعي.

وأشارت إلى أن إن ارتفاع أسعار الحليب بدأ عام 2022، ففي شهر أكتوبر اشترت عبوة 1600 غرام بحوالي 18.5 دينار، وحاليًا تُباع نفس العبوة بـ21.1 دينار.

من جهتها، قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، إن نوع الحليب للمرحلة الثالثة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 شهرا، لا يتم تسعيره من قبل الإدارة.

وأكدت أنه يتم التحكم في أسعار هذه المادة من قبل إدارة تابعة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، فيما يتم تسعير تركيبات حليب الأطفال للمرحلتين الأولى والثانية من قبل الغذاء والدواء ولها سقوف أسعار صريح.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير